طلاب جامعة بني سويف ينظمون نموذج محاكاة لمجلس النواب

آخر تحديث: الجمعة 26 نوفمبر 2021 - 11:52 ص بتوقيت القاهرة

حازم الخولى

نظمت جامعة بني سويف، تحت رعاية الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، نموذجاً لمحاكاة مجلس النواب لطلاب كليات الجامعة، حيثُ شارك في النموذج أكثر من ألف طالب وطالبة، حيث تم افتتاح باب التقدم له لمدة 5 أيام.

وقال منصور حسن إن الجامعةَ تدرب وتأهل الطلاب على شاكلة هذه النماذج؛ إيماناً منها بالدور التاريخي والمؤثر لمجلس النواب في الحياة السياسية المصرية منذ نشأته، ونعمل على نشر الوعي بأهمية العمل البرلماني بين الشباب الواعد الذي يُعدُّ وقودَ المستقبلِ، لذا فإن الهدفَ الرئيس لإقامة هذا النموذج هو إلمام الشباب بآليات العمل البرلماني.

فيما أشار الدكتور رمضان عامر عميد كلية الآداب إلى أن الجامعة والكلية يدربان الطلاب بشكل مستمر على المشاركة بفاعلية داخلَ المجتمع، حيثُ إن نموذج محاكاة مجلس النواب المصري يتيح الفرصة لطلاب الجامعة للتعبير عن آرائهم وأفكارهم في القضايا العامة التي تهم المجتمع المصري ويوفر فرصةً لهم في تحديد أولويات المجتمع.

وأوضح الدكتور قياتي عاشور المنسق العام والمشرف الأكاديمي على النموذج، أن النموذج يعد أحد أنواع التدريب التأهيلي لطلاب الجامعة ويهدف بالأساس إلى تعريفهم وتزويدهم بآليات عمل مجلس النواب المصري بجانب اكتساب طلاب الجامعة المهارات الأساسية ورفع قدراتهم؛ لتمهيدهم للمشاركة بشكل فعال في الحياة السياسية والمجتمعية لمواجهة تحديات المستقبل.

وأضاف الدكتور عماد البنا منسق الأنشطة الطلابية بكلية الآداب أن النموذج يقوم على محاكاة فعلية لجميع فعاليات البرلمان من حيث عدد اللجان وتدريب الطلاب على أدوات الرقابة البرلمانية؛ مما يساعدهم على محاكاة فعلية لكل ما يحدث داخل البرلمان المصري.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved