سهير جودة: ما حدث إعلاميا في تناول أزمة منة شلبي اغتيال معنوي وجريمة مهنية

آخر تحديث: السبت 26 نوفمبر 2022 - 5:31 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قالت الإعلامية سهير جودة، إن «ما حدث إعلاميًا في تناول أزمة الفنانة منة شلبي، اغتيال معنوي وجريمة مهنية وإنسانية»، لافتة إلى أن بعض المواقع الصحفية والإلكترونية، سعت لتحقيق سبق بشكل غير مهني وغير إنساني.

وأضافت، خلال تقديمها لبرنامج «الستات»، المذاع عبر فضائية «النهار»، مساء السبت: «يعز علينا أن يأتي اسم المواطنة المصرية والفنانة منة شلبي، في سياق الحديث عن تهمة، خاصة أنها نموذج لرقي الفنانة المصرية، والإنسانة الطبيعية الجميلة المتزنة، الذي يرتبط حضورها دائما في أذهاننا بنجاحات وأمور إنسانية وجوائز».

وأشارت إلى أن «منة شلبي موهبة كبيرة ومختلفة لا مثيل لها»، معقبة: «حضورها دائمًا مرتبط بالفن الجميل والأصيل، وأخبارها تتمحور حول أعمال وجوائز جديدة، وعمرها ما خذلت الناس في أي توقعات، باستثناء خبر واحد غير مؤكد، يحاولون به أن يمسحوا تاريخها».

ولفتت إلى أن «فكرة توقيف الفنانة منة شلبي في مطار القاهرة، أو توجيه تهمة لها خاصة بحيازة مواد مخدرة، قد يتعرض لها شخص معروف أو غير معروف»، منوهة بأن «انتشار الأخبار الملفقة، واستباق الأحداث، وتصوير جواز السفر بكل تفاصيله الشخصية، أمر يهدد السلامة».

وشددت على أهمية نقل الأخبار بشأن الحوادث المماثلة بعناية، والتزام الدقة في النشر؛ لأن الحقيقة لها أوجه كثيرة، مشيرة إلى أهمية عدم استباق الأحداث، في الموضوعات المماثلة.

وقررت النيابة العامة، مساء الجمعة، إخلاء سبيل الفنانة منة شلبي، بعد استجوابها إثر ضبطها في مطار القاهرة الدولي وبحوزتها مواد مخدرة، بضمان مالي قدره خمسين ألف جنيه.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved