«النقل» تتفاوض مع البنك الدولى لاقتراض 400 مليون دولار

آخر تحديث: السبت 26 ديسمبر 2020 - 8:14 م بتوقيت القاهرة

كتب ــ يوسف مجدى:

تتفاوض وزارة النقل مع البنك الدولى للحصول على قروض بقيمة 400 مليون دولار للمساهمة فى تطوير مشروع كهربة الإشارات وتجديد السكك الحديدية بين الجيزة بنى سويف، تبعا لتصريحات مصادر حكومية.
قال مصدر لـ«مال وأعمال ــ الشروق»، ان الوزارة تتفاوض على قرض بقيمة 200 مليون دولار لتمويل مشروع كهربة الإشارات بين الجيزة وبنى سويف بطول 120 كم، بالاضافة إلى 200 مليون دولار اخرى لتمويل تطوير السكك الحديدية وتحديث اجهزة التحكم على مسار الخط.
وأكد مصدر مسئول فى شركة ألستوم الفرنسية أن وزارة النقل قررت إلغاء مناقصة تنفيذ مشروع كهربة الإشارات بين الجيزة بنى سويف التى قامت بطرحها خلال شهر نوفمبر.
وأضاف أن شركته قامت بتقديم العروض الفنية والمالية للمنافسة على المناقصة ولكن وزارة النقل قررت إلغاءها.
وذكر أن وزارة النقل تستهدف طرح مناقصة عالمية أخرى خلال الربع الأول من العام المقبل بهدف تنفيذ مشروع كهربة الإشارات الجيزة بنى سويف.
بعد توقيع إتفاق القرض مع البنك الدولى خلال الفترة المقبلة بهدف تمويل المشروع التى يساهم فى استكمال مشروعات كهربة الإشارات على خطوط الصعيد.
وتستهدف شركة الستوم الفرنسية الانتهاء من مشروع كهربة الإشارات بين بنى سويف أسيوط مطلع عام 2022 المقبل.
وتجدر الإشارة إلى أن البنك الدولى قام بتدبير قروض بقيمة 600 مليون دولار لتمويل مشروعات كهربة الإشارات الجيزة بنى سويف وكذلك القاهرة الإسكندرية وأسيوط سوهاج.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved