إعلام القاهرة: امتحانات نهاية الترم أون لاين.. وصرف 200 جنيه باقة إنترنت لبعض الطلاب

آخر تحديث: السبت 26 ديسمبر 2020 - 3:19 م بتوقيت القاهرة

عمر فارس:

هويدا مصطفى: القرار بموافقة مجلى الكلية.. والعوادلي: توفير "اختبار مكمل" لمن تمنع ظروفه الالتحاق بالامتحان الأون لاين

قالت عميدة كلية الإعلام جامعة القاهرة، الدكتور هويدا مصطفى، إن مجلس الكلية قرر ووافق على عقد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول أون لاين عبر المنصة التعليمية "بلاك بورد"، لكل الطلاب والفرق الدراسية.

وأضافت في تصريحات للشروق، أنه من المقرر انطلاق الامتحانات 9 يناير المقبل وحتى 4 فبراير 2021، لكل المستويات الدراسية على أن يخصص ثلاثة أيام لطلاب المستوى الأول والثالث وثلاثة آخرين لطلاب المستوى الثاني والرابع.

من جهتها، قالت وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب، الدكتورة سلوى العوادلي، إن الامتحان سيكون 25 سؤال اختياري ومدته ساعة، مضيفة أن كل سؤال سيظهر لمدة دقيقتين فقط في صورة متتالية لتقليل الغش.

وأوضحت وكيلة الكلية في تصريحات للشروق، أنه سيتم صرف 200 جنيه للطلاب الغير قادرين ومسجلين ببرنامج التاكفل، للاشتراك في باقة انترنت أيام الامتحانات، لافتة أن الامتحان لن يحتاج إلى فتح الكاميرا الخاصة بالطلاب نظرا لتسببها في ضعف الاتصال وجودة خدمة الإنترنت بما يؤثر على سرعة الخدمة وقت الامتحانات.

وأضافت أن الطلاب المكفوفين والحالات الخاصة سيجرى امتحانهم في الكلية بالنظام القديم، مشيرة إلى توفير اختبار "غير مكتمل" في حالة وجود عذر مقبول بسبب اشتباه أو إصابة أو مخالظة مصابي كورونا أو انقطاع خدمة الإنترنت أو الكهرباء، وسيجرى هذا الاختبار في الكلية مع بداية الفصل الدراسي الثاني.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved