وزيرة الهجرة تصطحب أبناء المصريين بالخارج في زيارة لأكاديمية الشرطة

آخر تحديث: الإثنين 27 يناير 2020 - 2:49 م بتوقيت القاهرة

أحمد كساب:

مكرم: تهنئ رجال الشرطة المصرية بمناسبة الاحتفال بالذكرى الثامنة والستين لعيدهم
اصطحبت وزيرة الهجرة نبيلة مكرم، وفدا من أبناء الجيل الثاني والثالث من المصريين فى أستراليا، اليوم الاثنين، في زيارة لأكاديمية الشرطة، حيث استقبلهم اللواء أحمد إبراهيم، رئيس الأكاديمية الشرطة، وذلك في إطار فعاليات الملتقى الـ18 لأبناء الجيلين الثاني والثالث الذى تستضيفه وزارة الهجرة حاليا.

وذكرت الوزارة في بيان لها، اليوم، أن الزيارة تأتي في إطار حرص الدولة المصرية على تعميق روح المواطنة والانتماء، ومد جسور التواصل مع أبنائها بالخارج لتعزيز مشاعر الولاء اعتزازًا بالهوية المصرية، وانطلاقاً من ثوابت الاستراتيجية الأمنية المعاصرة التى تستهدف فى أحد محاورها تعميق أواصرعلاقات التكامل والتعاون المثمر مع المجتمع لا سيما شريحة الشباب، باعتبارهم الذخيرة الواعدة للوطن وعدته فى الأيام المقبلة.

من جانبه ثمن اللواء أحمد إبراهيم، رئيس أكاديمية الشرطة، جهود وزارة الهجرة المبذولة، للتعريف بدور المؤسسات الوطنية في دعم جهود التنمية، متمنيا أن تكون للزيارة دور إيجابي في عكس الصورة الفعلية لإعداد طالب أكاديمية الشرطة.

وأوضح أنه تم إقرار التخصص الوظيفي في الدور الأمني لطلاب الفرقة الرابعة، ليكونوا مؤهلين في تخصصات محددة، بعد منحه جرعة تدريبية مكثفة لتأهيله، مضيفا أنه تم استحداث مادة جديدة لتصدير الانطباع الإيجابي لهيئة الشرطة.

من جانبه أكدت وزيرة الهجرة نبيلة مكرم، اهتمام الدولة المصرية بأبنائها فى الخارج باعتبارهم ركيزة الدولة في التنمية لزيادة الوعى بشأن ما تشهده مصر من تحديات، وكذلك معرفة حجم الإنجازات التي تتم على أرض الواقع، موجهة التهنئة للرجال الشرطة بمناسبة الاحتفال بالذكرى الثامنة والستين للوقفة الوطنية الشجاعة لرجال الشرطة في مدينة الإسماعيلية.

وأضافت مكرم أن الوزارة تحرص على التعاون مع مؤسسات الدولة المختلفة لتوفير منظومة تواصل بين مصر وأبناءها من الشباب فى الخارج لتوضيح دور مصر الريادى فى المنطقة والتأكيد على تلاحم المصريين فيما بينهم.

وأشادت بالمادة الجديدة التي تم استحداثها بأكاديمية الشرطة لتصدير الانطباع الإيجابي عن هيئة الشرطة، مشيرة إلى أنها شاهدت ضابطات شرطة يسلمن ورورد على المارة في ذكرى عيد الشرطة في إطار تحسين الصورة الإيجابية لجهاز الشرطة.

وأجرى الوفد جولة تفقدية بالأكاديمية لمرافق ومنشآت الأكاديمية وما تذخر به من إمكانيات لوجستية جعلتها قبلة التدريب الأمني المتخصص على المستويين الإقليمى والدولى، شملت "ميدان تدريب الدفاع عن النفس، والقرية التكتيكية، وميادين التدريب الفني الأمني على التخصص الوظيفى بنظام المحاكاة، وميادين الرماية، ومشاهدة بيان عملي".

كما تم استعراض أبرز الأساليب التدريبية الأمنية التي تعتمد على توظيف معطيات التقنيات الحديثة لتنمية القدرات والمهارات الأمنية للطلبة، والتي أكدت دور كافة كيانات الأكاديمية فى "توظيف معطيات العلم لتحقيق رسالة الأمن"، وإيضاح الجهود المبذولة فى إعداد وتأهيل طالب كلية الشرطة بأسلوب عصرى متطور.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved