فيديو.. الأرصاد: تقلبات جوية خلال الـ72 ساعة المقبلة.. ونشاط للرياح المثيرة للرمال

آخر تحديث: الأربعاء 27 يناير 2021 - 1:35 ص بتوقيت القاهرة

أمل محمود

قال الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، إن الـ72 ساعة المقبلة ستشهد تقلبات جوية، مؤكدًا أنها حالة خفيفية من حالات عدم الاستقرار في الطقس.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء dmc» الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان عبر فضائية «dmc»، مساء أمس الثلاثاء، أن أغلب محافظات ومدن الجمهورية ستشهد نشاطًا للرياح المثيرة للرمال والأتربة خاصة على الطرق المكشوفة والمناطق الصحراوية، موضحًا أنها لن تعيق الرؤية الأفقية على الطرق.
وحذر مرضى الأمراض التنفسية والصدرية من عدم التعرض المباشر للأتربة أثناء نشاط الرياح، متوقعًا استمرار ارتفاع درجات الحرارة اليوم على أغلب أنحاء المحافظة.
وذكر أن درجة الحرارة في القاهرة ستصل إلى 22 درجة مئوية بارتفاع درجتين عن أمس، مشيرًا إلى انخفاض درجات الحرارة اعتبارًا من الخميس المقبل، مع استمرار نشاط الرياح التي تتسبب في الإحساس ببرودة الطقس.
وأشار إلى تأثر حركة الملاحة في البحر المتوسط خلال موجة عدم الاستقرار، والتي ستتسبب في ارتفاع الأمواج إلى 4 أمتار، لافتًا إلى سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية، وتزيد خلال الخميس ولكن لن تصل إلى غزيرة.
وأكد انخفاض تكون الشبورة المائية خلال موجة عدم الاستقرار خاصة مع نشاط الرياح، منوهًا أنه من الممكن تكونها اعتبارًا من الأحد المقبل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved