تالجو الإسبانية: توريد أول قطار من إجمالي 7 إلى مصر خلال فبراير المقبل

آخر تحديث: الخميس 27 يناير 2022 - 11:21 ص بتوقيت القاهرة

أحمد سعداوي

عقد وزير النقل كامل الوزير، اجتماعا موسعا مع وفد شركة "تالجو" الإسبانية العالمية برئاسة جونزالو فرناندير الرئيس التنفيذي للشركة؛ لبحث دعم التعاون المشترك فى مجال الوحدات المتحركة بالسكك الحديدية.

استعرض الوزير خطة توريد 7 قطارات مكيفة من الشركة، بواقع 6 قطارات تم التعاقد عليها بين هيئه السكك الحديدية وشركه "تالجو"، وقطار ستقوم الشركة بتوريده كهدية للشعب المصري.

وأكد وفد تالجو أن الشركة تعطي هذا المشروع الأولوية الأولى من بين المشروعات المختلفة التي تقوم بتنفيذها، كما أكد شحن القطار الأول خلال النصف الأول من شهر فبراير المقبل.

وطالب الوزير، بأن يتم ضغط جدول شحن القطارات الأخرى تباعا وتوريد كل القطارات خلال العام الحالي؛ لتدعيم أسطول قطارات السكك الحديدية المصرية، لاستمرار تقديم خدمات متميزة لجمهور الركاب، خاصة وأن قطارات "تالجو" تتمتع بمستوى خدمات فاخر، التي مكنتها من الاستحواذ على أكثر من 60% من القطارات السريعة العاملة بإسبانيا.

كما قدم وفد تالجو عرضا للتعاون مع وزارة النقل المصرية لتصنيع وتوريد 7 قطارات نوم جديدة ذات مستوى فاخر، وفقا لأعلى المعايير الأوروبية وبتمويل ميسر من الحكومة الإسبانية.

واتفق الجانبان على استمرار تكثيف اللقاءات المشتركة لبحث كل جوانب العرض المقدم من الشركة، مع تأكيد أهمية توطين صناعة عربات النوم في مصر، وفقا لتوجيهات القيادة السياسية.

وفي نهاية الاجتماع، أكد وزير النقل أن هناك احتياجات مستقبلية من قطارات الركاب، التي ستعمل على الشبكة الحالية، وكذلك شبكة القطارات السريعة المستقبلية التي يمكن للطرفين التعاون فيها.
بنود مترابطة - 2

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved