مؤسسة ياسر عرفات تكرم رئيس وزراء إيطاليا الأسبق وحفيد مانديلا

آخر تحديث: الأربعاء 27 فبراير 2019 - 4:20 م بتوقيت القاهرة

سنية محمود

كرم الاجتماع السنوي لمجلس أمناء مؤسسة ياسر عرفات، اليوم الأربعاء، كلا من ماسيمو داليما رئيس وزراء إيطاليا الأسبق، وماندلا مانديلا حفيد الرئيس والمناضل الجنوب الإفريقي نيلسون مانديلا.

ونوه عمرو موسى الأمين العام الأسبق للجامعة العربية رئيس مجلس أمناء المؤسسة، بدور ماسيمو داليما في دعم حقوق الشعب الفلسطيني خلال توليه مناصب مختلفة، مثل رئيس وزراء إيطاليا ووزير خارجيتها.

وقال إن داليما من القادة الأوروبيين الذي دافعوا عّن حقوق الشعب الفلسطيني وعمل على وضع حل للقضية الفلسطينية.

وأشاد "موسى"، بحفيد الزعيم الجنوب الإفريقي ماندلا مانديلا، مشيرًا إلى مانديلا اسم كبير في تاريخ أفريقيا والعالم.

وقال إن حفيد مانديلا، قائد قبيلة كبيرة في جنوب إفريقيا عضو برلمان جنوب إفريقيا عّن حزب المؤتمر، مشيرا إلى أن جنوب أفريقيا تواصل دعم القضية الفلسطينية.

ومن جانبه، قال ماسيمو داليما في كلمة بعد تكريمه، إن إيطاليا هي جسر بين العالم العربي وأوروبا، لافتا إلى الدور الإيطالي في الحفاظ على السلام بالمنطقة مثلما يحدث من خلال مشاركتها في قوات حفظ السلام بلبنان "اليونيفيل".

وقال حفيد مانديلا في كلمة له عقب تكريمه، إن الزعيم الراحل ياسر عرفات والشعب الفلسطيني وقفوا إلى جانب جنوب أفريقيا في كفاحها ضد نظام الفصل العنصري، مشيرا إلى أن عرفات عندما زار جنوب أفريقيا استقبل استقبال الأبطال بسبب مواقفه هذه.

وأشار إلى أن جده الزعيم نلسون مانديلا قال "يجب ألا ننسى أصدقائنا الذين ساعدونا في التحرر"، مشددا على أن جنوب أفريقيا تدعم الشعوب التي تبحث عّن الحرية، وتعتبر أنها حريتها لن تكتمل بدون اكتمال حرية الشعب الفلسطيني".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved