متحدث النواب عن حادث محطة مصر: قد يحدث في أي دولة

آخر تحديث: الأربعاء 27 فبراير 2019 - 8:47 م بتوقيت القاهرة

محمد عبد الجليل

علق الدكتور صلاح حسب الله، المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب، على حادث محطة مصر، الذي وقع اليوم الأربعاء، قائلًا: «يكفي المصريين أن رئيس الدولة المصرية، الرئيس عبد الفتاح السيسي، يتابع هذا الحادث بنفسه على مدار الساعة».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء اليوم الأربعاء، أن الرئيس كان قد وجه بمحاسبة المسؤولين عن الحادث وتطبيق القانون بشأن هذا التقصير.

وتابع: «نجد أن حزن المصريين كلهم متمثل في عيون الرئيس وكلماته التي وجهها إلى المصريين، ونقول إن هذا الحادث قد يحدث في أي دولة في العالم، ولكننا ماضون بكل عزيمة لإصلاح قطاعات الدولة، مثل السكك الحديدية والطرق والكباري، وكل الخدمات التي تقدم إلى الشعب».

وأوضح أن مجلس النواب يدعم كل جهود الحكومة والدولة في سبيل تحديد المسؤولين عن هذا الحادث، مشيدًا بأداء الدكتور مصطفى مدبولي والتواجد الحكومي في إطار هذا الحادث.

وأردف أن المصريين ينتظرون الآن من الحكومة أن تعمل لتجاوز هذا الحادث، لضمان عدم تكراره مرة أخرى، مضيفًا: «إحنا دولة روح المواطن عندنا غالية جدًا».

وشهدت محطة سكك حديد مصر، صباح الأربعاء، حريقًا في أحد الجرارات إثر اصطدامه بالحاجز الخرساني، ما أسفر عن سقوط 20 قتيلًا و43 مصابًا.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved