رئيس اقتصادية قناة السويس: مؤتمر دولى لترويج الفرص الاستثمارية للهيئة

آخر تحديث: الخميس 27 فبراير 2020 - 2:26 م بتوقيت القاهرة

أميرة محمدين:

أعلن المهندس يحيى زكى، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، انطلاق المؤتمر الاقتصادي الدولى للهيئة يومى 21-22 مارس من مدينة الجلالة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، وكبار قيادات الدولة المصرية ونخبة من المسثمرين ورجال الأعمال محلياً ودولياً.

جاء ذلك خلال لقاء لجنة النقل بجمعية رجال الأعمال، بحضور اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد والمهندس حسين صبور الرئيس الشرفي للجمعية، ورئاسة المهندس على عيسى رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال ،والمهندس عادل لمعي رئيس لجنة النقل بالجمعية وعدد من رجال الأعمال أعضاء الجمعية وعدد من الشركات المحلية العاملة في مجال النقل واللوجستيات.

وأضاف زكى أن المؤتمر يهدف إلى ترويج الفرص الاستثمارية ومزاياها بالهيئة وعرض قصص النجاح مع شركائنا الحاليين، بجانب الإعلان عن بعض الفرص الاستثمارية التى ستجذب المزيد من الاستثمارات خلال الفترة المقبلة، والإعلان عن عقود جديدة موقعة بين الهيئة الاقتصادية لقناة السويس ومستثمرين محليين وأجانب والتي توفر فرص العمل للشباب فور تنفيذها وهو الهدف الرئيسي الذي تنشده الهيئة خلال الخمس سنوات المقبلة 2020-2025.

واستعرض زكى التطورات التى شهدتها المنطقة الاقتصادية بقناة السويس مؤخراً والخطة المستقبلية للنهوض بها، وفرص الاستثمار المتاحة وعلى رأسها قطاع النقل واللوجستيات وسبل مشاركة مجتمع الأعمال المصرى.

وأكد الانتهاء من عدة ملفات عالقة بين الهيئة وبعض الشركاء وانتهت الهيئة الاقتصادية من المفاوضات مع موانئ دبي على إنشاء شركة التنمية بين الطرفين لتطوير وتنمية 10 كيلومتر بمنطقة العين السخنة ستجرى على جزئين الأول منها 5 كيلومتر يجرى تنميتها ثم تسليم الخمس الأخرى "الجزء الثاني" وتطويره تدريجياً لكل واحد كيلو متر مربع، حتى الانتهاء من المساحة المخصصة للشركة.

وقال رئيس الهيئة إن شرق بورسعيد من المناطق الواعدة بالمنطقة الاقتصادية وتركز إدارة الهيئة على تسريع وتيرة العمل بها والانتهاء من تنفيذ الساحات الخلفية للأرصفة الجديدة للتشغيل خاصة أرصفة الرورو والبضائع العامة، كما يستلم المطور الصناعي "شرق بورسعيد للتنمية" مساحة 4 كيلومتر مربع بنهاية 30 يونيو ثم تحسين التربة بها وتجهيزها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved