فيديو.. قائد الحرس الجمهوري الأسبق: مبارك كان أبا حنونا واللفتة الإنسانية لديه عالية

آخر تحديث: الخميس 27 فبراير 2020 - 12:00 ص بتوقيت القاهرة

هدى أمين

قال اللواء أركان حرب أيمن فهيم، قائد الحرس الجمهوري في عهد الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، إن الرئيس الراحل كان «رجلا عظيما وصلبا، وظهر ذلك في فترة 25 يناير»، مشيرًا إلى أنه «تعامل بحنكة شديدة في كل الأمور».

وأضاف «فهيم»، في مداخلة هاتفية مع برنامج «90 دقيقة»، المذاع عبر فضائية «المحور»، مساء الأربعاء، أن الرئيس الراحل كان أبًا حنونًا مع كل الجنود والضباط ولكل المصريين، مضيفًا أن اللفته الإنسانية كانت عالية عنده، ولا يتأخر عمن يقصده في خدمة.

وأشار إلى أن علاقة مبارك بضباط الحرس الجمهوري كان بمثابة الأب، وكان يصافحهم ويسأل عن أبنائهم، مضيفًا أنه كان دائم الاطمئنان على زوجته بسبب مرضها، وكان مهتمًا بالتفاصيل، ويسأل عن علاجها باستمرار.

وتُوفي الرئيس الأسبق، محمد حسني مبارك، صباح أمس الثلاثاء، عن عمر ناهز الـ92 عامًا، بعد صراع طويل مع المرض؛ وأعلنت رئاسة الجمهورية، الحداد في جميع أنحاء الجمهورية، لمدة ثلاثة أيام، اعتبارًا من اليوم الأربعاء.

وشُيعت جثمان الرئيس الأسبق، في جنازة عسكرية، اليوم الأربعاء، من مسجد المشير طنطاوي في القاهرة الجديدة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد كبير من المسؤولين السابقين والحاليين بالدولة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved