التعليم: اختبارات مارس التدريبية لأولى ثانوي «أوبن بوك» بدون درجات

آخر تحديث: الخميس 27 فبراير 2020 - 12:09 م بتوقيت القاهرة

أرسل الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين للمديريات التعليمية، تفاصيل الاختبار التدريبي لطلاب الصف الأول الثانوي باستخدام التابلت، في الفترة من 22 مارس إلي 2 ابريل المقبل.

قال حجازي، في الخطاب الذي حصلت "الشروق" على نسخة منه، إن الاختبارات تبدأ يوميا الساعة الثانية عشر ظهرا بهدف تدريب الطلاب على الإجابة عن هذه النوعية من الأسئلة باستخدام التابلت استعدادا لأداء اختبارات نهاية الفصل الدراسى الثاني.

وشدد على المدارس بإعلان جدول الاختبارات لجميع طلاب الأول الثانوي، وتفعيل جميع الإجراءات اللازمة لمشاركة جميع طلاب الصف الأول الثانوى المستهدفين لأداء تلك الاختبارات التدريبية.

وأضاف أن نتائج تلك الاختبارات لن تؤثر على نتائج الطلاب فى نهاية العام الدراسى والامتحان بدون درجات، مشدد على ضرورة انتظام العملية التعليمية وعدم تعطيل الدراسة خلال فترة عقد هذه الاختيارات التدريبية، وانتظام الجدول المدرسي قبل بدء الاختبارات يوميا، مع تفعيل جميع الإجراءات التنظيمية المتبعة في أداء الاختبارات الإلكترونية.

وأوضح أن الامتحانات ستكون بنظام الكتاب المفتوح، وفيما درسه الطالب خلال الفصل الدراسى الثانى.

وأوضح أنه أصدر تعليمات تلزم معلمي المواد الدراسية المختلفة بأن يقوم كل معلم عقب انتهاء أداء مادة تخصصه، بمناقشة طلابه حول إجاباتهم، والرد على استفساراتهم وتحديد أبرز المشكلات التي واجهت الطلاب فى الإجابة لتدريبهم على حل تلك المشكلات والتعامل مع الأسئلة التى تستهدف قياس مهارات التفكير العليا لتحسين أدائهم في اختبارات نهاية العام الدراسى.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2020 ShoroukNews. All rights reserved