لبنائهم عقار مخالف.. السجن 3 أعوام لـ5 مهندسين ومقاول في الإسكندرية

آخر تحديث: الخميس 27 فبراير 2020 - 4:28 م بتوقيت القاهرة

عصام عامر

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار محمود محمد خلف، اليوم الخميس، 5 مهندسين بحي شرق، ومقاول، بالسجن 3 أعوام، وتغريمهم مليون و799 ألف و840 جنيهًا، وعزلهم من الوظيفة؛ لاتهامهم بالتربح من أعمال البناء المخالف، وذلك في القضية رقم 2212 لسنة 2017 جنايات ثانٍ الرمل.

تعود وقائع القضية إلى تلقي مساعد وزير الداخلية ومدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من ضباط إدارة الأموال العامة، حول تربح 5 مهندسين في حي شرق، ومقاول، من بناء عقار مخالف في منطقة باكوس، شرق المحافظة.

توصلت تحريات المباحث إلى قيام كل من: "م.م.إ" 48 عامًا، و"ح.ع.ع" 47 عامًا، و"ه.أ.ذ" 38 عامًا، و"م.م.أ" 59 عامًا، و"أ.ش.ص" 47 عامًا، بصفتهم مهندسين بحي شرق، تواطئوا مع المتهم السادس "ب.م.م" 37 عامًا، مقاول، في إنشاء عقار مكون من 14 طابقًا، دون أن يحرورا محاضر بمخالفات البناء، والغرامات، مقابل حصولهم على مبالغ مالية، بدون وجه حق، وإضرارهم عمدًا بجهة عملهم.

وبتحرير محضر بالواقعة، وعرض المتهمين على النيابة العامة، قررت حبسهم على ذمة التحقيقات، إلى أن تم إحالتهم لمحكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت حُكمها المُقدم، بعضوية المستشارين: محمد حليم خيري، ووائل إسماعيل عرابي، وأمانة سر، رمضان مصطفى نصرالله.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved