جوارديولا يستعيد انتصاراته في قلعة «البرنابيو»

آخر تحديث: الخميس 27 فبراير 2020 - 11:58 ص بتوقيت القاهرة

د ب أ

بعد سنوات من رحيله عن تدريب برشلونة الإسباني ، عاد الإسباني جوسيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي حاليا لتحقيق الانتصارات على ملعب سانتياجو برنابيو في العاصمة الإسبانية مدريد.

وقاد جوارديولا فريق مانشستر سيتي للفوز على مضيفه ريال مدريد مساء أمس الأربعاء ليكون الانتصار السادس له على الريال في هذا الملعب علما بأنه قاد برشلونة من قبل لخمسة انتصارات على الريال على الملعب نفسه.

وكانت مباراة الأمس هي الأولى لجوارديولا على ملعب الريال منذ 2014 عندما مني بالهزيمة الوحيدة له على هذا الملعب مع فريقه السابق بايرن ميونخ صفر / 1 بينما سبق لجوارديولا أن تعادل مباراتين فقط على هذا الملعب مع برشلونة وكانتا في 2011 خلال بطولتي كأس السوبر الإسباني والدوري الإسباني.

وكانت أول مشاركة لجوارديولا أمام الريال على استاد "سانتياجو برنابيو" في موسم 2008 / 2009 وشهدت هذه المباراة أفضل نتيجة له على هذا الملعب حيث قاد برشلونة للفوز 6 / 2 على الريال.

وفي الموسم التالي ، فاز برشلونة بقيادة جوارديولا على الريال في عقر داره 2 / صفر ثم تعادل في المواجهة التالية بين الفريقين على الملعب ذاته.

وكانت هذه المواجهات جميعها في بطولة الدوري الإسباني بينما التقى الفريقان على هذا الملعب عام 2011 بدوري أبطال أوروبا وفاز برشلونة 2 / صفر. وفي هذا الصيف التقى الفريقان على الملعب نفسه في السوبر الإسباني وتعادلا 2 / 2 .

وكانت أخر زيارة لجوارديولا مع برشلونة إلى هذا الملعب بمسابقة الدوري في 10 ديسمبر 2011 وانتهت بفوز برشلونة 3 / 1 .

وكانت أخر زيارة لجوارديولا مع برشلونة إلى هذا الملعب عندما التقى مع الريال في كأس ملك إسبانيا في 18 يناير 2012 وفاز برشلونة 2 / 1 بينما كانت أخر زيارة سابقة له على الإطلاق لملعب "سانتياجو برنابيو" قبل مباراة الأمس عندما حل مع فريقه السابق بايرن ميونخ ضيفا على الريال في دوري الأبطال الأوروبي.

وشهدت هذه المباراة الهزيمة الوحيدة لجوارديولا على هذا الملعب وكانت بنتيجة صفر / 1 ليكمل الريال بعدها طريقه نحو الفوز باللقب العاشر له في دوري الأبطال.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved