الوطنية للصحافة تعلن أماكن لجان انتخابات المؤسسات القومية

آخر تحديث: الخميس 27 فبراير 2020 - 3:27 م بتوقيت القاهرة

قررت اللجنة العليا للإشراف على الانتخابات بالهيئة الوطنية للصحافة برئاسة المستشار عادل بريك عضو الهيئة، إجراء انتخابات الجمعيات العمومية ومجلس الإدارة لمؤسسة الأهرام في لجان مستقلة في فروع 6 أكتوبر وقليوب والإسكندرية، وذلك بناء على رغبة العاملين بالمؤسسة .
وقررت اللجنة، بحسب بيان اصدرته اليوم الخميس، إجراء انتخابات مؤسسة أخبار اليوم في الفرع الرئيسي، وكذلك فرعي المؤسسة في 6 أكتوبر والإسكندرية، تيسيراً على العاملين لمباشرة حقوقهم في الانتخابات المقررة قانوناً واختيار ممثليهم في مجالس الإدارة والجمعيات العمومية.
ووضعت اللجنة العليا للإشراف على الانتخابات برئاسة المستشار عادل بريك نائب رئيس مجلس الدولة وعضو الهيئة الوطنية للصحافة جدولا زمنيا للانتخابات؛ لتبدأ بالأهرام يوم الخميس 5 مارس، ومؤسستا أخبار اليوم ودار الهلال يوم الأحد 8 مارس، ثم مؤسستا دار التحرير ودار المعارف يوم الثلاثاء 10 مارس، ثم مؤسسات روز اليوسف ووكالة أنباء الشرق الأوسط والشركة القومية للتوزيع، الخميس 12 مارس .
وأغلق في 13 فبراير الجاري باب الترشح للانتخابات في ثماني مؤسسات قومية، بعد أن تقدم العاملون بها بطلبات الترشح على مدار خمسة أيام. وأعلنت اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات الكشوف النهائية بأسماء المرشحين في 24 فبراير الجاري بعد الانتهاء من الطعون والتنازلات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2020 ShoroukNews. All rights reserved