قطاع الأعمال: الإدارة تفقد جزءا كبيرا من الفعالية بدون أدوات ومعلومات وأرقام دقيقة

آخر تحديث: الخميس 27 فبراير 2020 - 9:11 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال الدكتور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إن توقيع 21 عقدًا لميكنة وتخطيط وإدارة موارد 60 شركة قابضة وتابعة للوزارة، يأتي إيمانًا أن الإدارة تفقد جزءًا كبيرًا من الفعالية بدون أدوات ومعلومات وأرقام دقيقة.

وأضاف «توفيق» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الخميس، أن الوزارة عملت على المشروع لمدة خمسة أشهر؛ لتنفيذ نظم إدارة الشركات عن طريق نظام الـIT، المتبع في العالم منذ 25 عامًا، لافتًا إلى تطبيق ثلاث شركات النظام من ضمن 119 شركة.

وأوضح أن الوزارة تنفذ برنامجًا غير مسبوق بتركيب النظام في 63 شركة على مستوى 12 صناعة، خلال عام ونصف، مشيرًا إلى استخدام من 30% إلى 35% من الناس العاملة بمجال تكنولوجيا المعلومات في مصر.

وتابع وزير قطاع الأعمال أن البرنامج طموح، ذاكرًا أن الوزارة ستركب النظام بعد تجربته وتشغيله وتدريب الناس عليه في مجموعة من الشركات بعد تسعة أشهر، وتنفيذ البرنامج في باقي الشركات خلال الستة أشهر الباقية.

وشهد هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، اليوم الخميس، توقيع 21 عقدًا لميكنة وتخطيط وإدارة موارد 60 شركة قابضة وتابعة للوزارة بالتعاون مع كبرى شركات تكنولوجيا المعلومات ومتكاملي الخدمة، وذلك بتكلفة تبلغ حوالي 50 مليون دولار.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved