البيئة: تركيب أول محطة رصد لملوثات الهواء بميناء بورسعيد

آخر تحديث: السبت 27 فبراير 2021 - 12:17 م بتوقيت القاهرة

دينا شعبان

أعلنت ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، إنشاء وتركيب أول محطة لرصد ملوثات الهواء المحيط داخل ميناء بورسعيد، بالتعاون مع الهيئة الاقتصادية لقناة السويس؛ بهدف استكمال أعمال التوسع فى نطاق الشبكة القومية لرصد ملوثات الهواء المحيط لتشمل المناطق السكانية المختلفة على مستوى الجمهورية.

 

وقالت فؤاد، في بيان، إن الوزارة أنشأت 109 محطات لرصد ملوثات الهواء المحيط على مستوى الجمهورية، مشيرة إلى تخطى المستهدف تحقيقه للمحطات وفقا لخطة التنمية المستدامة 2030.

 

وأكدت أن ذلك يأتى فى إطار خطة وزارة البيئة بجهازيها للتوسع فى عمليات الرصد البيئى لملوثات الهواء وزيادة عدد محطات الرصد اللحظى لرصد ملوثات الهواء والتى تحتوي على أجهزة رصد كل من «غاز ثاني أكسيد النيتروجين، وغازثاني أكسيد الكبريت، وغاز أول أكسيد الكربون، وغاز الأوزون»، وأيضا الجسيمات الصلبة ذات القطر أقل من 10 و2.5 ميكروميتر.

 

جاء ذلك وفقاً لمتطلبات منظمة الصحة العالمية وطبقاً للحدود القانونية بالملحق رقم (5) لملوثات الهواء الخارجى من قانون البيئة رقم (4) لسنة 1994 والمعدل بالقانون رقم (9) لسنة 2009 ولائحته التنفيذية، كما تأتى تلك الجهود سعيا لتنفيذ الخطة الإستراتيجية لتكليفات الحكومة 2018/ 2022 وسعياً لتحقيق مؤشرات ومستهدفات البعد البيئى لاستراتيجية التنمية المستدامة 2030.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved