محافظ الجيزة يتفقد لجان امتحانات الصف الأول الثانوي

آخر تحديث: السبت 27 فبراير 2021 - 1:54 م بتوقيت القاهرة

تفقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، لجان امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الأول الثانوي بمدرسة السعيدية الثانوية بنين بحي جنوب الجيزة؛ للاطمئنان على سير الامتحانات، وتوفير المناخ المناسب للطلاب لأداء الامتحانات على أكمل وجه.

وأضاف المحافظ، في بيان اليوم السبت، أن غرفة العمليات بالمحافظة تتابع سير عملية الامتحانات وعلى اتصال مستمر بغرف العمليات بمديريتي الصحة والتعليم؛ لتذليل أية عقبات وتوفير كل سبل الراحة للطلاب.

واطمئن المحافظ، من الطلاب على مستوى الامتحانات، وتأكد من عدم وجود أية عقبات تواجههم، حيث أدى اليوم الطلاب الامتحانات في مادتي اللغة العربية والأحياء.

وشدد المحافظ، على جميع المراقبين بضرورة توفير الهدوء اللازم داخل اللجان للطلبة للتمكن من أداء الامتحان في جو مناسب.

كما اطمئن المحافظ، على الالتزام باتخاذ كل الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من فيروس كورونا، ومراعاة التباعد وترك مسافات كافية بين الطلبة مع التزامهم بارتداء الكمامات، ومصادر التهوية داخل الفصول، وذلك حرصًا على سلامتهم.

ووجه المحافظ، مدير مديرية الشؤون الصحية بالتأكيد على ضرورة تواجد الأطقم الطبية بكل اللجان على مستوى الأحياء والمراكز والقرى، وتوفير أدوية الطوارئ اللازمة لمواجهة أيه حالات قد تطرأ خلال فترة الامتحانات.

كما وجه المحافظ، برفع كفاءة النظافة بمحيط المدارس، وعدم السماح بوجود أية مخلفات وإزاله أية مصادر للضوضاء حول المدارس؛ لتوفير سبل الراحة والبيئة المناسبة لأداء الامتحانات.

وأشار المحافظ، إلى وجود متابعة يومية لسير الامتحانات، وذلك من خلال تقرير يومي من مديرية التربية والتعليم، حيث يؤدى نحو 74754 ألف طالب وطالبة الامتحانات داخل 3738 لجنة في 434 مدرسة، وتستمر الامتحانات حتى 8 مارس المقبل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved