مصطفى بكري يحذر من البلطجة الأمريكية تجاه السعودية: غدا سيفعلونها مع مصر

آخر تحديث: السبت 27 فبراير 2021 - 11:06 ص بتوقيت القاهرة

نور رشوان

أعرب الإعلامي والنائب البرلماني مصطفى بكري، عن رفضه لتدخل الإدارة الأمريكية الجديدة في شؤون الدول العربية.

وقال بكري، عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر»، صباح السبت: «بايدن يهدد بمحاسبة السعودية على انتهاكات حقوق الإنسان، من الذي أعطى واشنطن هذا الحق، لكي تهدد وتتوعد وتتدخل في الشؤون الداخلية لدولة مستقلة وذات سيادة؟».

وأضاف: «إذا كان الرئيس الأمريكي يظن أنه قادر بذلك على إعادة إنتاج سيناريو الخراب العربي مجددًا، فأنا أقول له شعوبنا تعلمت الدرس جيدًا، وأدركت أبعاد المؤامرة وأهدافها التي صبت لمصلحة إسرائيل وعلى حساب القضية الفلسطينية وثوابت الأمن القومي العربي».

وتابع: «إذا لم يكن هناك موقف عربي حاسم وقاطع ضد البلطجة الأمريكية، اليوم فتحوا ملف قضية خاشقجي للمملكة رغم الأحكام التي أصدرها القضاء السعودي، وغدًا سيفعلونها مع مصر والإمارات والجزائر وغيرها».

وأشار إلى أن «التضامن العربي مع السعودية هو دفاع عن أنفسنا وعن الدولة الوطنية وعن أمننا القومي العربي، بايدن يطلق بالونة اختبار ليفتح بذلك الطريق أمام التدخل في شئوننا، وفرض منظومة القيم الأمريكية على بلداننا العربية والإسلامية».

واتهم تقرير استخباراتي أمريكي أصدرته إدارة الرئيس جو بايدن، ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، بالموافقة على قتل الكاتب الصحفي، جمال خاشقجي، في عام 2018.

ومن جانبها، أصدرت وزارة الخارجية السعودية، بيانًا رسميًا، أعربت فيها عن رفضها لهذا الاتهام، واصفة ما جاء في هذا التقرير بالاستنتاجات المسيئة وغير الصحيحة.

https://twitter.com/BakryMP/status/1365499366958641158

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved