الأوقاف: لا اعتكاف بالمساجد أو موائد إفطار في رمضان

آخر تحديث: السبت 27 فبراير 2021 - 12:39 م بتوقيت القاهرة

أحمد كساب

أعلنت وزارة الأوقاف، إقامة صلاة القيام في شهر رمضان الكريم وفق الضوابط الاحترازية في المساجد التي تقام فيها الجمعة.

 

وقال نوح العيسوي وكيل الوزارة لشئون المساجد، إنه مع الالتزام بجميع الضوابط والإجراءات الاحترازية ومراعاة مسافات التباعد ستقام صلاة القيام في رمضان في المساجد التي تقام بها الجمعة، وذلك للصلاة فقط دون السماح بأية موائد إفطار، أو إقامة اعتكاف.

 

وشدد العيسوي، على استمرار عدم السماح بفتح الأضرحة أو دورات المياه أو دور المناسبات، وبمراعاة كافة الضوابط القائمة و الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، وتكثيف عمليات النظافة والتعقيم المستمرين.

 

وأكدت الوزارة، أنه لا حرج على الإطلاق على من صلى التراويح في بيت، بل إن ذلك يستحب في الظروف التي نحن فيها، للإسهام في تحقيق التباعد وتخفيف أوقات الاجتماع في مكان واحد، مضيفة «سائلين الله عز وجل أن يبلغنا رمضان بخير وأن يعجل برفع البلاء عن البلاد والعباد عن مصرنا العزيزة وسائر بلاد العالمين».

 

وتشدد وزارة الأوقاف خلال الفترة الحالية من الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، والوقاية من انتشاره خلال تجمعات المصليين.

 

وأكد مصدر بالوزارة، في تصريحات لـ«الشروق» أن الوزارة تعمل على متابعة المساجد بصورة يومية للتأكد من تطبيق الضوابط التي حددتها الوزارة.

 

وأضاف أن قرار غلق المساجد بصورة كلية في سلطة لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء، لكن في حالة وجود أي مخالفات للضوابط بأي مسجد من المساجد ويبلغ به إمام المسجد مدير المديرية التابع لها، تحال المخالفات للتحقيق والتي قد تصل إلى غلق المسجد بسبب عدم التزام المصليين.

 

وفي سياق آخر أعلن وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، اعتماد 74 خطيب مكافأة جديد من المحالين للمعاش، منهم 44 على بند التحسين.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved