رئيس حقوق النواب: إدراج مبادرة حياة كريمة ضمن الأمم المتحدة دليل جديتها وهدفها الإنساني

آخر تحديث: السبت 27 فبراير 2021 - 12:41 م بتوقيت القاهرة

علي كمال

أشاد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، النائب طارق رضوان، بإدراج الأمانة العامة لمنظمة الأمم المتحدة المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" ضمن مشروعات سجل منصة الشراكات من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة التابعة للمنظمة.

وقال رضوان، في بيان اليوم السبت، إن إدراج المبادرة يدل على جديتها واعتمادها على منهج علمي يستند لمعايير واضحة تبرز إرساء العدالة الاجتماعية من منظور حقوق الإنسان.

وأضاف أن المبادرة تهدف إلى مساعدة الفئات الأولى بالرعاية فى المجتمع للنهوض بهم ولضمان مستوى معيشي أفضل للمواطن وتعزيز حقوقه الاقتصادية والاجتماعية وفي مقدمتها الحق في التنمية.

وأشار رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إلى أن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، لها دور مهم فى توفير احتياجات أساسية تمثل صلب الحقوق الإنسانية لفئة عريضة بالدولة المصرية وهم محدودي الدخل.

ولفت إلى أن تلك الأهداف جعلت للمبادرة رسالة واضحة للعالم كله بتغيير السياسات المصرية والعمل على عدم تهميش البسطاء وتلبية احتياجاتهم.

ونوه بأن تسجيل الأمم المتحدة للمبادرة يبرهن على صحة الإجراءات التى تتخذها الدولة المصرية في الوصول التدريجي لقرى متكاملة من حيث الخدمات والمرافق وأن تصبح الحياة بها لائقة وتتناسب مع احتياجات المعيشة اليومية للمواطن.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved