«السادات»: لدينا إشكالية في إدارة شؤون البرلمان وكيفية اختيار أعضاء اللجان

آخر تحديث: الأحد 27 مارس 2016 - 8:30 م بتوقيت القاهرة

قال النائب محمد أنور السادات، إن البرلمان لديه إشكالية في إدارة شؤون المجلس، وكيفية اختيار أعضاء اللجان أو من يمثلوه في السفريات الدولية، مطالبًا رئيس المجلس، د. علي عبد العال، بإعادة النظر في مثل هذه الأمور؛ لإزالة ما وصفه بـ«الحتقان المتصاعد» لدى معظم النواب.


وأضاف «السادات»، في برنامج «السابعة»، المذاع عبر «سي بي سي اكسترا»، الأحد، أن هناك مشكلة أخرى بدأت بالظهور وهي انتشار ظاهرة المطالب الشعبية لدى المواطنين، موضحًا أن أرصفة مجلس النواب أصبحت ممتلئة بالكثير من المواطنين الذين لهم شكاوى أو مظالم ولا يجدون لها حل.

وشدد على أهمية أن تلتفت الحكومة لحل هذه المشاكل والاحتكاك المباشر مع المواطنين، متابعًا «عملنا كنواب وعمل الحكومة يهدف في النهاية لحل مشاكل المواطنين وتوفير حياة كريمة لهم، فيجب العمل على حل المشاكل الفورية والاستماع لمظالم الناس، بجانب التخطيط وتنفيذ برامج الدولة في البناء؛ لأن هذه المشكلة لا تقل أهمية عن أي ملف أخر تهتم به الحكومة».

وتابع: «أخشى أن يأتي على النواب يوم لا يستطيعوا فيه الدخول للبرلمان من كثرة الناس الذين يحملون مشاكل لم تحل، أو ربما يمنعوا النواب من دخول المجلس لعجزهم عن حل هذه المشكلات».

وأكد على ضرورة أن يراعي برنامج الحكومة الفئات الفقيرة وتقديم حلول سريعة لتحسين أوضاعهم.

وكان رئيس الوزراء، شريف إسماعيل، قد ألقى الأحد، بيان الحكومة على مجلس النواب، في جلسة عامة، بحضور جميع الوزراء، وتضمن البرنامج سبعة محاور أساسية، وهي الحفاظ على الأمن القومي المصري، وترسيخ البيئة الديمقراطية، والرؤية والبرنامج الاقتصادي، والعدالة الاجتماعية وخدمات المواطنين، والتنمية القطاعية، والإصلاح الإداري وتحقيق المزيد من آليات الشفافية والنزاهة، وتعزيز دور مصر على الصعيدين الإقليمي والعربي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved