فيديو.. «قلاش»: الأمن الوطني مسؤول عن اقتحام «الصحفيين».

آخر تحديث: الإثنين 27 مارس 2017 - 12:09 ص بتوقيت القاهرة

أحمد العيسوي

قال يحيى قلاش، نقيب الصحفيين السابق، إن قضية إيواء أشخاص مطلوبين أمنيًا داخل مقر نقابة الصحفيين والتي حكم بها في حقه بالحبس لمدة عام قامت على تحريات الأمن الوطني، مضيفًا: «نحمل الأمن الوطني مسؤولية اقتحام النقابة، وتقدمنا ضده ببلاغات للنائب العام».

ووصف «قلاش»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هنا العاصمة»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، مساء الأحد، الحكم عليه بالحبس في قضية إيواء أشخاص مطلوبين أمنيًا داخل مقر نقابة الصحفيين بـ«المعيب»، مؤكدًا أن الحكم «يضع قيودًا على علاقة أعضاء النقابات بنقاباتهم، ويهدم ركنًا أساسيًا من أركان العمل النقابي».

وتابع: «دافعت عن كيان نقابة الصحفيين لحماية حق أعضاء النقابة في اللجوء لنقابتهم، ولم أدافع عن أشخاص بعينهم».

وكانت محكمة جنح مستأنف قصر النيل، قد قبلت استئناف نقيب الصحفيين السابق يحيى قلاش، وخالد البلشي، وجمال عبد الرحيم، على حكم حبسهم عامين، بعد اتهامهم «بإيواء مطلوبين أمنيا»، وخففت الحكم إلى سنة واحدة مع الإيقاف لمدة 3 سنوات.

جدير بالذكر أن محكمة جنح قصر النيل قد قضت في 19 نوفمبر الماضي، بمعاقبة نقيب الصحفيين يحيى قلاش، وجمال عبد الرحيم وخالد البلشي، عضوي المجلس بالحبس عامين وكفالة 10 آلاف جنيه، لاتهامهم بإيواء «مطلوبين أمنيًا» داخل مبنى النقابة، وهما الصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved