مستند – الزمالك يطالب وزارة الشباب والرياضة بمعاقبة خالد مرتجي

آخر تحديث: الإثنين 27 مارس 2023 - 2:20 م بتوقيت القاهرة

محمد مجدي عبدالله

أعلن مجلس إدارة نادي الزمالك تقديم شكوى رسمية إلى وزارة الشباب والرياضة، ضد خالد مرتجي أمين صندوق النادي الأهلي بسبب التصريحات الأخيرة التي أطلقها مؤخرا في حق الفريق الأبيض.

وأرسل نادي الزمالك خطابا إلى وزارة الشباب والرياضة يطالب فيه بمعاقبة خالد مرتجي، واستند الزمالك في خطابه إلى البيان الذي تم إصداره من قبل وزارة الشباب والرياضة التي تتوعد فيه المتجاوزين بهدف القضاء على ظاهرة التعصب.

وجاء الخطاب المرسل من نادي الزمالك إلى وزارة الشباب والرياضة على النحو الآتي:

بمناسبة إصدار بيان الأستاذ الدكتور وزير الشباب والرياضة بشأن ضبط المشهد الرياضي في مصر، وبمناسبة تصريحات خالد مرتجي أمين صندوق النادي الأهلي عبر وسائل الإعلام المختلفة، وقيامه بالتحقير والازدراء من جماهير نادى الزمالك العظيمة.

وكذا نادي الزمالك ذاته، وكان فعله هذا عن عمد ناعتًا جماهير الزمالك بأنها تشتاط غيظًا من جماهير النادي الأهلي، وكونه استحوذ على كافة البطولات دون نادى الزمالك على غير الحقيقة، وهو ما يثير الحقد والكراهية بين جماهير الكرة المصرية بأن من يشجع نادي الزمالك أقل ممن يشجع النادي الأهلي.

هذا فضلًا عن وصفه نادى الزمالك بأنه لا يحصل على أية بطولات في وجود النادي الأهلي، ولم يكن فعله هذا الأول بل اعتاد على ذلك الأمر مرارًا.

ولذلك.. وتحقيقًا لمصداقية ما أصدره سيادة الوزير من بيان أمام كافة الجماهير المصرية وتحقيقًا أيضًا للردع، نلتمس من سيادتكم التفضل باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة نحو تصريحات المذكور سالف الذكر حتى لا يتفاقم الأمر ويزداد الاحتقان بين الجماهير المصرية ومجلس إدارة الناديين.

وكان خالد مرتجي قد أشار في تصريحات إذاعية أن الزمالك مدين بالشكر إلى النادي الأهلي بشأن الفوز بالبطولات الإفريقية عقب إصدار أمر من صالح سليم رئيس النادي الأهلي حينها بعدم مشاركة الفريق في البطولة الإفريقية بالتسعينات، وأن هذه الفترة نجح الأبيض في التتويج بـ5 ألقاب إفريقية.

وأضاف مرتجي أن جماهير الزمالك تغير بشدة من جماهير الأهلي بسبب استحواذ الأحمر على البطولات والفوز بكل شيء وهذا يحفز الأجيال القادمة على تشجيع النادي الأهلي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved