إحالة أوراق حلاق إلى المفتي لقتله شخصا تدخل لفض خلاف

آخر تحديث: الإثنين 27 مارس 2023 - 4:03 م بتوقيت القاهرة

محمود عواد:

قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة الرابعة، بإحالة أوراق حلاق قتل صاحب توكتوك بمنطقة القلج، بدائرة مركز شرطة الخانكة، لمفتي الجمهورية، لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه، وحددت جلسة 28 مايو المقبل للنطق بالحكم.

وكانت المحكمة برئاسة المستشار سعيد شعبان أبو دنيا، وعضوية المستشارين حامد عبد الحميد الجمال، وأحمد أسامة دبوس، ومحمد عيد عليوة، وأمانة سر محمود سامي.

تضمن أمر الإحالة في القضية رقم 12304/2022 / مركز الخانكة والمقيدة برقم 1419 لسنة 2022 كلي شمال بنها، بأن المتهم م.م.ح.م ، السن 25 عاما والمهنة حلاق، بمركز الخانكة في محافظة القليوبية، قتل المجني عليه أحمد أسامه عبد العزيز سيد، سائق توكتوك، عمدا مع سبق الإصرار بأن بيت النية وعقد العزم على ذلك، وأعد لذلك الغرض سلاحا أبيضا "سكين"، وما أن ظفر بالمجني عليه حتى أسدى له طعنه قاتله استقرت بكتفه الأيسر، محدثا إصابته المبينة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته عازيا قصد المتهم إزهاق روحه.

وأوضح أمر الإحالة، أنه اقترنت تلك الجناية بجناية أخرى، أنه في ذات الزمان والمكان سالفي الذكر شرع في قتل المجني عليه إبراهيم محمود طه النقيب، مع سبق الإصرار بأن بيت النية وعقد العزم علي ذلك أعد لذلك الغرض سلاحا أبيضا "سكين".

كما توجه إلى المكان الذي أيقن تواجده به محاولا التعدي عليه لقتله، إلا أنه قد خاب إثر جريمته لسبب لا دخل لإرادته فيه وهو تدخل المجني عليه المتوفى وذويه والأهالي وإدخاله مسكنه وإفلاته من يد المتهم على النحو المبين بالتحقيقات.
كما أن المتهم أحرز بغير ترخيص سلاحا أبيضا "سكين".

وقال الشاهد الأول، إبراهيم محمود طه النقيب - 50 سنة - مدرس- مقيم القلج مركز الخانكة، أنه على إثر خلافات بينه وبين المتهم حضر إليه المتهم في اليوم السابق للواقعة وتشاجر معه وتعدى عليه بالضرب، بأن كاله له ضربة استقرت بوجهه؛ إلا أن الأهالي تمكنوا من فض تلك المشاجرة وحضر المتهم في اليوم الثالي "يوم الواقعة" ممسكا بيده سلاحا أبيضا "سكين" محاولا قتله، فتدخل المجني عليه المتوفى والشاهد الثاني للزود عنه؛ فقام المتهم بالتعدى على المجني عليه.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved