بركات: استعدادات المنتخب الأولمبي لكأس أفريقيا تبدأ في مايو

آخر تحديث: الإثنين 27 مارس 2023 - 12:41 م بتوقيت القاهرة

الشروق

أعرب محمد بركات، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم عن سعادته بالتعادل السلبي الذي فرضه المنتخب الأولمبي على نظيره الزامبي، والذي ضمن للفراعنة التأهل لنهائيات كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة.

وتأهل المنتخب الأولمبي إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية، بعد فرض التعادل السلبي على نظيره الزامبي، في المباراة التي أُقيمت أمس الأحد، لحساب إياب الدور التمهيدي الأخير، مستفيدًا من فوزه في القاهرة الأسبوع بهدفين دون رد.

وقال محمد بركات، المشرف على المنتخب الأولمبي في تصريحات تلفزيونية: "كنا نعلم مدى صعوبة مباراة الإياب في زامبيا، واللاعبون تعاملوا بذكاء وتمكنوا من تحقيق التعادل ولم ينجح منتخب زامبيا في خلق الخطورة على مرمانا بل كان من الممكن أن نهز شباكهم".

وأتم بركات: "أهم شيء الآن هو التفكير في البطولة الإفريقية التي ستكون أكثر صعوبة، وسوف يكون هناك معسكر في شهر مايو المقبل، وهدفنا هو خوض مباراتين وديتين قبل منافسات كأس الأمم الإفريقية، التي نسعى فيها لتحقيق اللقب".

وتصل مساء اليوم الإثنين بعثة المنتخب الوطني الأولمبي إلى العاصمة المصرية القاهرة، قادمةً من لوساكا الزامبية، وذلك بعد نجاح مهمة التأهل لكأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا.

وأصبح المنتخب المصري الأولمبي هو أول الضامنين للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الإفريقية المُقرر إقامتها في المغرب، خلال الفترة من 24 يونيو إلى 8 يوليو من العام الجاري، حيث يبدأ الصراع بين 8 منتخبات على حجز 3 بطاقات للعبور إلى أولمبياد باريس 2024.

وحرص مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على تقديم التهنئة للمنتخب الأولمبي والجهاز الفني بقيادة روجيرو ميكالي؛ لتأهلهم إلى كأس الأمم الأفريقية، التي يحمل الفراعنة لقبها الأخير عام 2019.

وأشاد مدبولي خلال اتصال هاتفي مع أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بمستوى لاعبي المنتخب الأولمبي، متمنيًا التوفيق لهم والتأهل لأولمبياد باريس ورفع اسم مصر عاليًا.

ووجه رئيس الوزراء رسالة لاعبي المنتخب، وكافة الرياضيين المصريين مفادها؛ الدعم الكبير من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية للأبطال بمختلف الألعاب والرياضات الفردية والجماعية، والحرص على تهيئة الأجواء لهم، والاستجابة لمطالبهم.

كما قدم جمال علام، رئيس اتحاد الكرة المصري، التهنئة للاعبين والجهاز الفني بقيادة المدرب البرازيلي ميكالي، مؤكدًا على استمرار الدعم في المرحلة المقبلة من أجل التتويج باللقب الأفريقي والتأهل لأولمبياد باريس 2024 وهو هدف أساسي لإسعاد الجماهير المصرية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved