من الضبط لتجديد الحبس.. قصة اتهام عامل بقتل نجلته انتقاما من طليقته في الإسكندرية

آخر تحديث: الإثنين 27 مارس 2023 - 1:49 م بتوقيت القاهرة

عصام عامر:

قرر قاضي المعارضات بمحكمة الإسكندرية، اليوم الاثنين، تجديد حبس "عمر.ف.ح"، 29 عامًا، عامل بمطعم، 15 يومًا احتياطيًا على ذمة التحقيقات؛ لاتهامه بقتل نجلته "أيتن" 3 أعوام، عمدًا، وإلقاء جثتها أمام باب شقة سكنية، بعقار كائن في شارع عزيز أنطوان، منطقة السيوف شماعة، إثر نشوب خلاف مع طليقته؛ انتقامًا منها.

وشهدت نيابة ثانٍ الرمل، تمثيل المتهم للجريمة، وطلبت استمرار تحريات المباحث حول ملابسات الواقعة، وناظرت محتوى تسجيلات كاميرات المراقبة الموجودة في محيط منطقة العثور على جثة الطفلة، واستمعت لأقوال شهود العيان، وتلقت تقرير الصفة التشريحية للطفلة ثم صرحت بدفنها.

وتلقى مدير أمن الإسكندرية، اللواء خالد البروي، إخطارًا من مأمور قسم شرطة ثانٍ الرمل، يفيد بورود بلاغ من إدارة شرطة النجدة، حول عثور الأهالي على جثة طفلة ملقاة أمام شقة سكنية.

وبانتقال ضباط وحدة البحث الجنائي إلى موقع البلاغ، تبين من المعاينة والفحص أن العقار مكون من 6 طوابق، بكل طابق شقتين، وأن جثة الطفلة ملفوفة ببطانية، وملقاة أمام الشقة رقم 3 في الطابق الثاني، مرتدية كامل ملابسها وحفاضة، وحذاءً أسودا، ولا يظهر عليها علامات تعفن، ولا يوجد بها إصابات ظاهرية.

وبسؤال مالك الشقة التي عثر على الطفلة أمامها ويدعى "إ.م.ب"، 65 عامًا، بالمعاش، أفاد بأنه عثر على الجثة أمام باب شقته، فتم نقلها إلى مشرحة مستشفى أبو قير العام، تحت تصرف النيابة العامة.

وبتشكيل فريق بحث جنائي توصلت جهوده إلى أن والد الطفلة، هو مرتكب الواقعة، حيث يقيم في عزبة العماروة الكبرى، وله سجل جنائي، وسبق اتهامه في 7 قضايا "سلاح أبيض، ومخدرات، وتحرش"، آخرهم القضية رقم 15422 لسنة 2018 جنح ثانٍ المنتزه "التحرش بأنثى".

وبإلقاء القبض على المتهم ومواجهته أقر في التحقيقات أنه خنق نجلته، بكتم أنفاسها، ثم هداه تفكيره إلى التخلص من جثتها بتركه أمام شقة سكنية داخل العقار محل البلاغ، وذلك انتقامًا من طليقته "والدتها" بسبب تكرار الخلافات بينهما.

وأوضح المتهم في التحقيقات أنه تزوج من والدة الطفلة وتدعى "سماح.م.ع"، عام 2017، وسرعان ما نشبت الخلافات بينهما؛ إثر تعاطيه المواد المخدرة، حيث كانت ترفض الإنجاب منه، وأجهضت أكثر من مرة، حتى أنجبت طفلتهما الوحيدة "المجني عليها".

وأضاف المتهم أنه غادر الإسكندرية بعد أن أبلغت طليقته عنه بالإتجار في المخدرات، وتوجه إلى مدينة دمنهور، محافظة البحيرة، ثم عاد مرة أخرى؛ لرؤية نجلته وسُمِحَ له، حتى أخدها نهاية يناير الماضي لتعيش معه لدى والده "الذي عايره لعدم قدرته على الإنفاق، وعيشه بدون عمل".

ولفت المتهم إلى أنه وبعدما تشاجر مع والده، حمل نجلته داخل ببطانية وتوجه بها إلى الشارع، ثم تواصل مع طليقته وطالبها باستلامها، قائلًا: "هددتها بقتلها إذا لم تأخذها للعيش معها، فأجابت لو عاوز تقتلها اقتلها بدل ما هي متشحططة بينا"، زاعمًا أنه قرر قتل نجلته بعد أن أخبرته طليقته بأنها "بنت حرام".

وأشار المتهم إلى أنه أصطحب نجلته حتى وصل إلى قطعة أرض فضاء في منطقة العماروة، ثم أطبق على فمها وأنفها بيده قاصدًا إزهاق روحها، لكنها في البداية لم تَمُتْ، قائلا: "بنتي عيطت وأنا بكتم نفسها" فضمها إلى صدره مجددًا وأحكم يده على فمها وأنفها حتى فارقت الحياة.

وتابع المتهم أنه وعقب ذلك تواصل هاتفيًا مع أم الطفلة "طليقته" يخبرها بأن نجلتهما ماتت، فردت عليه قائلة: "لو ماتت روح ادفنها" فتواصل مع شقيقه "أحمد" الذي حضر إليه وطلب منه الذهاب بها إلى المستشفى أملًا في إنقاذها، لكنه رفض.

وأردف المتهم: "ركبت سيارة أجرة.. ميكروباص، حاملًا الطفلة على كتفي، كأنها نائمة، حتى وصلت إلى منطقة الساعة، ثم ترجلت في شارع الجلاء باتجاه منطقة السيوف، واشتريت عصيرًا بعدما شعرت أنها تنبض، لكنها لم تستجب لشربه، حيث كانت فارقت الحياة، فدخلت عمارة بشارع مُظلم وتركتها"، متجهًا للعيش بالشارع لمدة 5 أيام، حتى تم إلقاء القبض عليّ".

تم تحرير محضر إداري بالواقعة حمل رقم 3256 لسنة 2023 ثانٍ الرمل، وجارٍ العرض على النيابة العامة، حيث تباشر التحقيق.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved