التنمية المحلية: ارتفاع عدد البائعين على منصة أيادي مصر إلى 950 بائعا ومنتجا خلال 3 أشهر

آخر تحديث: الإثنين 27 مارس 2023 - 3:42 م بتوقيت القاهرة

شريف حربي:

آمنة: الوازرة ترغب خلال الفترة المقبلة في انتشار المنتجات اليدوية والتراثية لفتح أسواق جديدة لها داخلياً وخارجياً
قال وزير التنمية المحلية، اللواء هشام آمنة، إن الفترة الأخيرة شهدت زيادة في عدد البائعين المسجلين على منصة "أيادي مصر"، والتي أطلقتها الوزارة بالتعاون مع البرنامج لتسويق المنتجات اليدوية والتراثية والحرفية، موضحا أن الأعداد ارتفعت من 90 بائعا ومنتجا إلى 950 خلال 3 أشهر، وكذا عرض نحو 3500 سلعة من مختلف لمحافظات على الموقع الإلكتروني للمنصة.

يأتي ذلك خلال لقاء آمنة، مع برافين أجراوال، مدير برنامج الأغذية العالمي بالقاهرة، ووفد من البرنامج، وذلك بحضور الدكتور هشام الهلباوي، مساعد الوزير للمشروعات القومية، والسفير محمد حجازي، مستشار الوزير التعاون الدولي وعدد من قيادات الوزارة.

وأعرب عن تقدير الوزارة لجهود برنامج الأغذية العالمي والدعم المستمر من البرنامج في العديد من مشروعات وبرامج عمل الوزارة على أرض المحافظات وعلى رأسها منصة "أيادي مصر" والتي أطلقتها الوزارة بالتعاون مع البرنامج لتسويق المنتجات اليدوية والتراثية والحرفية.

ونوه إلى أن الوازرة ترغب خلال الفترة المقبلة زيادة وتوسيع الانتشار لتلك المنتجات لفتح أسواق جديدة لها داخلياً وخارجياً، بما يساهم في تحسين مستوى دخل الأسر، حيث تم توفير مقر لمبادرة "أيادي مصر" في منطقة الفواخير بمحافظة القاهرة.

وأوضح، أن الفترة الماضية حققت التعاون المشترك بين الجانبين العديد من النجاحات التي نريد البناء عليها، خاصة في مجالات التدريب وتبادل الخبرات المتميزة للبرنامج إلى المحافظات.

ومن جانبه أشار، برافين أجراوال إلى حرص البرنامج على تقديم الدعم للمشروعات التي تقوم بها الوزارة واستكمال مجالات التعاون المشترك خلال الفترة القادمة.

وخلال الاجتماع، تم استعراض الموقف التنفيذي من مشروع البوابة الجغرافية "الجيومكانية" للوزارة التي تم إطلاقها بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي وإحدى الشركات العالمية، والتي تضم الأنشطة والمعلومات والبيانات المكانية ذات العلاقة بخدمات المواطنين من مبادرات ومشروعات مختلفة.

وأكد وزير التنمية المحلية، على ضرورة دعم برنامج الأغذية العالمي لهذا المشروع لتحقيق الأهداف التي وضعت له ودعم ومتابعة مطالب ومشاكل المواطنين في مختلف المحافظات.

وأعرب برافين أجراوال عن استعداد البرنامج أيضاً في دعم جهود وزارة التنمية المحلية لتجهيز المقر الجديد لمنصة "أيادي مصر" بمنطقة الفواخير وتطوير وتحديث موقع المنصة على الإنترنت، بما يساهم في زيادة عدد العارضين والمنتجين ومشاركتهم في العديد من المعارض، وانطلاق المشروع لآفاق أوسع خلال الفترة المقبلة.

كما أشار وزير التنمية المحلية إلى تقدير الوزارة للمبادرات والبرامج التي يقوم برنامج الأغذية العالمي بتنفيذها بالتعاون مع الوزارة في المحافظات، ومن بينها تنفيذ مشروع تنمية محلية مستدامة في 72 قرية ووحدة محلية بـ6 محافظات، هي أسوان، والأقصر، والمنيا، والفيوم، وبني سويف، وقنا لجعلها قرى ريفية مستدامة ونموذجية.

وشدد آمنة،على أهمية هذا المشروع الذي تم تنفيذه في حوالي 72 قرية، والذي يتضمن ضمن مجالاته تدريب السيدات وتمكينها لإتاحة التمويل لتنفيذ مشروعات متناهية الصغر ومساعدتها في عمليات تسويق منتجاتها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved