القومي للحوكمة يختتم المرحلة الأولى من البرنامج التدريبي قيادة التغيير في المنظمات الديناميكية

آخر تحديث: الإثنين 27 مارس 2023 - 12:50 م بتوقيت القاهرة

أميرة عاصي

اختتم المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة -الذراع التدريبي لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية- المرحلة الأولى من البرنامج التدريبي "قيادة التغيير في المنظمات الديناميكية" والذي انعقد بالتعاون مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة على مدار شهرين، وتم من خلاله تدريب نحو 60 مشاركا من القيادات العليا بالجهاز الإداري للدولة من جهات مختلفة.

وشهد ختام المرحلة الأولى من البرنامج مناقشة أوراق السياسات المقدمة من مجموعات العمل المشكلة من المشاركين، وذلك في ضوء ما تم تناوله خلال البرنامج التدريبي في مرحلتيه من موضوعات تحليل السياسات العامة والإدارة الاستراتيجية في المجال الحكومي والقيادة والإصلاح المؤسسي.

حضر مناقشة أوراق السياسات من المعهد نبيل فؤاد، مدير عام تطوير الأعمال والموارد البشرية، وأماني الديب، مدير إدارة التعاون الدولي، بمشاركة خالد عبد الحليم، مستشار وزير التنمية المحلية، ورنا هندي، مدرس قسم السياسات العامة والإدارة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.

وفي هذا الإطار أكدت شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة أن البرنامج التدريبي يأتي في إطار حرص المعهد على التعاون مع أعرق الجهات التدريبية والجامعات، وهو ما يأتي ضمن اهتمامات المعهد بمنظومة التدريب وبناء القدرات، بهدف رفع كفاءة العاملين وتطوير مهاراتهم وقدراتهم الوظيفية.

يذكر أن أوراق السياسات تناولت موضوعات تحسين كفاءة وفاعلية برامج الحماية الاجتماعية، والمعوقات التشريعية والاجتماعية لعاملات المنازل، وإعداد المسئولين الحكوميين للتحول الرقمي للمؤسسات العامة، بالإضافة إلى التنمر في مدارس التعليم الابتدائي، والإدماج المالي للإناث في المناطق الريفية، وإدارة المرور في القاهرة الكبرى للحد من انبعاثات الكربون.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved