«إمارات مصر» تخطط لزيادة عدد محطات الوقود في مصر إلى 16 خلال 2018

آخر تحديث: الجمعة 27 أبريل 2018 - 12:41 م بتوقيت القاهرة

• مدير الشركة: نعمل مع «مصر للبترول» في تموين الطائرات في 12 مطارا إقليميا

قال الكيميائي محمد عثمان عجيزة، رئيس شركة إمارات مصر للمنتجات البترولية، إن شركته تعتزم زيادة عدد محطات خدمة وتموين السيارات بالوقود في مصر من 14 محطة إلى 16 محطة خلال العام الحالي، جاء ذلك خلال انعقاد الجمعية العامة للشركة لمناقشة نتائج أعمال العام الماضي 2017، برئاسة طارق الملا، وزير البترول، بحسب بيان من الوزارة اليوم.

وقال إن المحطتين الجديدتين، سيتم تشغيلهما تباعا خلال العام الحالي، والأولى في مدينة دمنهور بمنطقة أبو حمص على طريق الإسكندرية القاهرة الزراعي، والثانية بمدينة الرحاب على طريق القاهرة / السويس.

وأضاف أنه تم تشغيل نظام المراقبة والتحكم بخزانات ومضخات الوقود بالمحطات لأول مرة والمعروف باسم نظام ATG بالتعاون مع هيئة البترول، كما تم تحديث آليات الرقابة على نقل وتوزيع المنتجات البترولية من وإلى المستودعات بواسطة التطبيقات الحديثة للتتبع الإلكتروني.

وأشار محمد جمعة بن شرف، المدير العام للشركة، إلى زيادة عدد شاحنات نقل المنتجات البترولية لاستيعاب التعاقدات الجديدة لعملاء النشاط الصناعي، لافتا إلى نجاحها في التوسع خارجيا والتعاقد على تموين الطائرات بوقود النفاثات لشركة طيران الاتحاد الإماراتية في الربع الأخير من عام 2017. وأضاف بن شرف أن هناك تعاونا وتنسيقا مستمرا مع الشركات الشقيقة العاملة في مجال تسويق وتوزيع المنتجات البترولية، منها التكامل الاستراتيجى مع مصر للبترول فى نشاط تموين الطائرات فى شراكة حصرية فى مشروع (إمصرجيت) بمحطة تموين الطائرات بمطار برج العرب الدولي والتسهيلات الخاصة بها باستثمارات أكثر من 50 مليون جنيه حيث انعكس هذا المشروع إيجابا على زيادة مستوى الربحية، كما يجرى العمل مع مصر للبترول في تموين الطائرات في 12 مطارا اقليمياً في ضوء الاتفاقية المبرمة بينهما بالإضافة الى تقديم خدمة تموين الطائرات بمطار القاهرة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved