المنظمة الدولية للهجرة: تدريب 20 أسرة في مصر على الزراعة المائية

آخر تحديث: الثلاثاء 27 أبريل 2021 - 2:10 م بتوقيت القاهرة

في إطار البرنامج الإقليمي للتنمية والحماية - المرحلة الثانية، التي يمولها الصندوق الائتماني للطوارئ من اجل أفريقيا التابع للاتحاد الأوروبي، وقعت المنظمة الدولية للهجرة اتفاقا جديدا للخدمات مع شركة الشادوف للزراعة والتجارة لتنفيذ منحة معنونة "تعزيز الأمن الغذائي وتوليد الدخل للمهاجرين والمجتمعات المصرية المضيفة عن طريق الزراعة المائية على الأسطح".

 

سوف ينطلق المشروع هذا الشهر بتركيب مزارع مائية منتجة على أسطح المباني السكنية ل 20 أسرة مختارة -مقسمة إلى 10 أسر مهاجرة و10 أسر مصرية- في ثلاث مناطق في القاهرة. ستتيح المزارع المزودة بنظم مائية نمو محاصيل عالية القيمة على مدار السنة، وسيميل إليها المستفيدون المختارون الذين سيتعلمون كيفية تشغيل النظم المائية من خلال تدريبات مكثفة. سوف يدير التدريب متخصصون من شركة شادوف بهدف تمكين المستفيدين من الزراعة بطريقة مستقلة.

 

زيادة الروابط التجارية وتكامل سلسلة القيمة عن طريق ربط المستفيدين بالمشترين المهتمين حيث سيتم جمع منتجاتهم وتعبئتها وبيعها على الإنترنت وفي المتاجر الكبرى.

 

يدعم هذا المشروع تحقيق أهداف التنمية المستدامة في الأمم المتحدة (SDG)، وخاصة الهدف الهدف 8: تشجيع النمو الاقتصادي المستدام والشامل، والعمالة المنتجة وتوفير العمل اللائق للجميع، والهدف 11: الخاص بكون المدن والمستوطنات البشرية شاملة وآمنة ومرنة ومستدامة. والهدف 13: اتخاذ إجراءات عاجلة للتصدي لتغير المناخ وآثاره. كما أنها تتماشى مع رؤية مصر 2030 في الوصول إلى مجتمع يتسم بالمساواة في الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والفرص التي تحقق الدمج الاجتماعي.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved