الزراعة: جهود الدولة في تحقيق التنمية الشاملة بربوع الوطن كافة واضحة للغاية

آخر تحديث: الثلاثاء 27 أبريل 2021 - 10:23 ص بتوقيت القاهرة

أسماء الدسوقي

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن جهود الدولة المصرية في تحقيق التنمية الشاملة المتكاملة بربوع الوطن كافة واضحة للغاية منذ عام 2014 وحتى الآن، خصوصًا في منطقة شبه جزيرة سيناء.

 

وأضاف القرش، في مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح»، الذي يقدم عبر فضائية «إكسترا نيوز»، صباح اليوم الثلاثاء، أن الدولة خلال الفترة الأخيرة تحدث نقلة نوعية في خطوط الربط والوصول من وإلى سيناء، ما يسهل من حركة الانتقال ونقل البضائع، وبالتالي تحقيق التنمية في هذه المنطقة، وذلك وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

ولفت إلى المتابعة المستمرة من قبل العاملين في وزارة الزراعة برئاسة السيد القصير من خلال إجراء الزيارات المتتالية لمثل هذه المناطق، متطرقًا إلى وجود لجنة مشتركة بين وزيري الزراعة والري، كي يتم تحديد عملية التقدم بالنقاط المشتركة كافة، وحل أي قضايا تخص الفلاح.

 

وأشار إلى إنشاء أكبر محطة لمعالجة مياه الصرف الزراعي لإخراج مياه بجودة ومواصفات على أعلى مستوى من المعايير والمواصفات الدولية والمصرية، مؤكدًا جهود الدولة في هذا الإطار لتوفير المورد المائي اللازم لعملية الزراعة في مثل هذه المناطق.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved