مصدر بالتموين: حرصنا على تسليم سلع شهر مايو المدعمة مبكرًا

آخر تحديث: الإثنين 27 مايو 2019 - 12:35 م بتوقيت القاهرة

إسلام جابر

.. والانتهاء من ضخ مخصصات الدعم كاملة بمنافذ الصرف منذ يومين

قال مصدر مسئول بوزارة التموين، إن الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة للوزارة، انتهت من ضخ مقررات سلع شهر مايو الجاري على البطاقات التموينية بالكامل، من خلال شركتي الجملة العامة والمصرية، بالتزامن مع قرب نهاية شهر رمضان الكريم.

وأضاف المصدر، في تصريحات لـ«الشروق»، أن الوزارة حرصت على تسليم مخصصات المواطنين من السلع كاملة قبل نهاية الشهر بعدة أيام، حتى يتثنى لهم الاختيار من بينها وفقا لاحتياجات أسرهم، إضافة إلى تزامن شهر مايو الجاري مع شهر رمضان الكريم.

وأكد أن الوزارة تعمل على توفير مخزون استراتيجي من السلع الغذائية، حيث وفرت مخزون من الدواجن المجمدة يكفى مدة لا تقل عن 4 أشهر، بجانب توفير المنتجات أول بأول، بالإضافة إلى وجود مخزون كبير من اللحوم المجمدة والطازجة وطرحها للمواطنين بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار أقل من الأسواق الأخرى، كما يتم توفير مختلف المنتجات وبكميات كبيرة.

وأوضح أن دور الشركة القابضة للصناعات الغذائية متوازن للغاية فى الأسواق، ويعد دورا اجتماعيا قبل أن يكون ربحيا، خاصة أنه يهدف لتوفير السلع للمواطنين بأسعار مناسبة، وبجودة عالية، مضيفا أن لجنة الشراء المركزي بالشركة القابضة للصناعات الغذائية تسعى لتوفير احتياجات المواطنين من السلع الاستراتيجية بشكل مجمع لتكون أسعارها مخفضة.

وأشار إلى أن أي تخفيضات تحصل عليها الشركة القابضة من الموردين من خلال لجنة الشراء، سيتم عكسها على المستهلكين مباشرة بعد طرحها بالأسواق المحلية، من خلال المجمعات الاستهلاكية والمنافذ التموينية بشكل عام، كما أن الوزارة حريصة أيضا على توفير السلع الغذائية للمواطنين من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية، وفروع الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، وكافة الفروع التابعة لوزارة التموين، وكذلك العمل على تأمين مخزون استراتيجي من السلع الأساسية إضافة إلى التوسع في إنشاء المنافذ السلعية لشباب الخريجين ضمن مشروع جمعيتي.

ونوه بأن الوزارة تعمل خلال الأيام الماضية على تنفيذ عدة حملات لمتابعة ومراقبة الأسواق، والتأكد من توافر وسلامة السلع بالمنافذ التموينية المختلفة، علاوة على التأكد من طرحها بأسعارها المعلن عنها سلفا دون زيادة، خاصة في ظل ارتفاع معدلات استهلاك السلع من جانب المواطنين خلال شهر رمضان.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved