توقيع عقود مصنع حديد تسليح ببورسعيد باستثمارات 700 مليون جنيه

آخر تحديث: الإثنين 27 مايو 2019 - 2:45 م بتوقيت القاهرة

محسن عشري


شهد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الاثنين، توقيع عقد تمليك مصنع الكوستيل لإنتاج حديد التسليح بجنوب بورسعيد ووقع العقد جوزيف عون رئيس مجلس إدارة المشروع، باستثمارات تبلغ 700 مليون جنيه.

وقال اللواء عادل الغضبان، إن بورسعيد ماضية على طريق أن تكون إحدى المناطق الصناعية العالمية بالتوسعات القائمة في المشروعات الصناعية، والتنوع الكبير فيما بين الصناعات الثقيلة والمتوسطة والصغيرة، والتي تزخر بها المحافظة حاليا، بفضل مناخ الاستثمار الجاذب التي وفرته الدولة وتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتوفير كافة المميزات والتسهيلات، لجذب رؤس الأموال العالمية وخلق جيل جديد من شباب المستثمرين.

وجرى تسليم تراخيص التشغيل لـ52 شابًا الذين تم التعاقد معهم لشغل 54 مصنعًا في مجمع الصناعات جنوب بورسعيد الاسبوع الماضي، واستخراج التراخيص في أسبوع واحد فقط، ومن المنتظر أن تبدأ العديد من هذه المشروعات في العمل والإنتاج منتصف الشهر القادم.

من جانبه، أشاد جوزيف عون، بجهود الرئيس لإحداث التنمية وحرصه على توفير مناخ جيد للاستثمار في مصر.

كما أشاد بالتطورات العمرانية والصناعية السريعة التي غيرت صورة بورسعيد للأفضل في وقت قصير.

وقال إن استثمارات المشروع تبلغ 700 مليون جنيه، وهناك توسعات في الفترة القادمة للانطلاق بالإنتاج من حديد التسليح الي الأسواق الخارجية، بجانب الأسواق المحلية في مصر مع توفير المزيد من فرص العمل لشباب بورسعيد، والمساهمة في تنمية المجتمع المحلي في المحافظة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved