«إيزى جيت» البريطانية تسير رحلات أسبوعية من ميلانو ونابولى إلى مرسى علم

آخر تحديث: الإثنين 27 مايو 2019 - 12:23 ص بتوقيت القاهرة

كتبت ــ صفية منير:

راضى: هذه الرحلات تزيد السياحة الوافدة من السوق الإيطالية لتعود إلى المركز الأول كما كانت
بدأت شركة إيزى جيت البريطانية للطيران، والتى تعد من كبرى شركات الطيران منخفض التكاليف حول العالم، أمس، تسيير رحلتين إحداهما من نابولى، والأخرى من ميلانو إلى مرسى علم، بواقع رحلة أسبوعية لكل منهما.
قال آسر حمدى، رئيس مجلس إدارة إحدى شركات السياحة فى مرسى علم، إن تنظيم رحلات طيران منخفض التكاليف، بعيدا عن منظمى الرحلات يعد كسرا لاحتكار الشركات الكبيرة التى تجبر السائح على الحجز من خلال رحلات طيرانها، والنزول فى الفنادق الخاصة بها، «مع وجود هذه الرحلات سيقوم السائح بحجز الطائرة، والفندق، وفقا للأسعار التى تناسبه».
من جانبه، قال عادل راضى، رئيس جمعية مستثمرى مرسى علم، إن هذه الرحلات ستزيد السياحة الوافدة من السوق الإيطالية، لتعود إلى المركز الأول كما كانت فى السنوات الماضية.
وحسب البيانات الإحصائية لمطار مرسى علم، فقد ارتفع عدد السائحين الوافدين إلى المدينة خلال شهر إبريل بـ33% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى.
وحسب الإحصائية فإن ألمانيا احتلت المرتبة الأولى للسياحة الوافدة إلى المدينة بنسبة 32.4%، وجاءت إيطاليا فى المرتبة الثانية بنسبة 28% من السياحة الوافدة، كما ارتفعت أعداد السياحة الألمانية الوافدة إلى المدينة خلال شهر أبريل الماضى بنحو 46% عن الشهر نفسه من العام الماضى، وارتفعت السياحة الإيطالية خلال أبريل بنحو 85% عن نفس الشهر من 2018.
ومن المتوقع أن ترتفع أعداد السياحة الإيطالية الوافدة إلى مصر خلال العام الحالى مع حملة الترويج التى بدأتها وزارة السياحة مع التليفزيون الإيطالى.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved