روبن: جوارديولا هو أستاذ الكرة الهجومية في العالم

آخر تحديث: الأربعاء 27 مايو 2020 - 1:00 م بتوقيت القاهرة

محمد ثابت

أعرب أرين روبن، لاعب بايرن ميونيخ السابق، عن إعجابه الشديد بالإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني الحالي لمانشستر سيتي، مؤكدًا أنه كان لديه القدرة على تحقيق أفضل النتائج.

ونقلت صحيفة «سبورت» الكتالونية، حديث روبن مع مجلة «سقراط» حيث قال: "أنا من أشد المعجبين بجوارديولا، فأنا أحب كرة القدم، وعلى وجه الخصوص كرة القدم الهجومية، وبيب هو أستاذ في ذلك".

وأضاف: "جوارديولا يركز على الهجوم، والاستحواذ الكامل على الكرة، حيث كانت الكرة متواجدة بشكل دائم في جميع الجلسات التدريبية".

وتابع: "بالطبع أحببت إسلوبه بشكل خاص، فقد كنا على نفس الطباع، وإنه لأمر مؤسف أننا لم نفز بدوري أبطال أوروبا معه عند تواجده في بايرن ميونيخ، ولكن الإصابات، الإيقافات والقرارات المؤسفة للحكام، جعلت خروج البايرن من نصف نهائي دوري الأبطال في كل مرة، أمرًا مؤكدًا".

وأوضح: "لقد تعلمت قراءة المباراة بشكل أفضل، واتخاذ أفضل قرارات داخل الملعب، ومتى الوقت الأفضل للتسديد، بالنسبة لي جوارديولا هو أفضل مدرب في العالم، فالثلاث سنوات التي قضيتها معه في ميونيخ كانت مفيدة للغاية".

وتطرق روبن للحديث عن الهولندي لويس فان جال، قائلًا:" لقد أحضرني لبايرن في 2009، ولطالما كنت أنظر إليه على أنه مدربًا متميزًا ودقيقًا للغاية ويعطي أهمية قصوى للإنضباط داخل الفريق، ويتأكد طوال الوقت من أن كل اللاعبين بالفريق يتحسنون على المستوى الفردي، وأعطاني الكثير من الثقة".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved