فيديو.. رئيس «الإسكان الاجتماعي»: نركز على محدودي الدخل.. ونهدف لإنشاء مليون وحدة

آخر تحديث: الأربعاء 27 مايو 2020 - 10:50 م بتوقيت القاهرة

أسماء الدسوقي

قالت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، إن اهتمام الصندوق الأساسي خلال الفترة الماضية تمثل في محدودي ومتوسطي الدخل، منوهة بأن التركيز على فئة منخفضي الدخل يكون بصورة أكبر.

وأضافت أثناء لقاء تليفزيوني ببرنامج «مال وأعمال» المُذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء اليوم الأربعاء، أنه منذ بداية مشروعات الصندوق في 2014 كان الاهتمام يتمثل في بناء غرف 90 مترًا، ممثلة في «ثلاث غرف وصالة».

وأشارت إلى أن عدد الوحدات وصل الآن إلى 650 ألف وحدة، كأكبر رقم وحدات تم تنفيذه على مدار التاريخ، ذاكرة أن مواصفة الإسكان التي نُفذت لم تُقدم من قبل سواء في مصر أو في معظم دول العالم.

وأوضحت أن متوسط المساحات عالميًا يصل إلى حوالي من 20 لـ 70 مترًا، مشيرة إلى أن الهدف من بلوغ المساحات في مصر إلى 90 مترًا هو إحداث نقلة وجودة في الحياة لمحدودي الدخل.

وذكرت أنه عندما طرح الصندوق نموذج الغرفتين فقط لم يقبل عليه الناس، مؤكدة أن المقبلين على هذا النموذج لم يتجاوز 15% من المتقدمين.

واستطردت: «نهدف إلى إنشاء مليون وحدة سكنية بتكلفة تقديرية- كإنشاءات فقط- تبلغ حوالي 2 مليار جنيه، ونحو 50 مليار جنيه كمرافق، غير تكلفة الأراضي المملوكة للدولة والتي تصل حوالي إلى 38 مليار جنيه».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved