فيديو.. محافظ الشرقية يروي تفاصيل خطف أهالي متوفاة بكورونا لجثمانها: سيارة الإسعاف تأخرت 3 ساعات

آخر تحديث: الأربعاء 27 مايو 2020 - 12:30 ص بتوقيت القاهرة

هدى أمين

علق الدكتور محمود غراب، محافظ الشرقية، على مقطع الفيديو المتداول الخاص باقتحام أهل متوفاة بفيروس كورونا لمستشفى حميات فاقوس؛ لأخذ جثمانها ودفنه، قائلًا إن الجثمان لسيدة سبعينية توفيت أول أمس الاثنين.

وأضاف «غراب» في مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسئوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء أمس الثلاثاء»، أن فريق الطب الوقائي داخل مستشفى حميات فاقوس اتبع إجراءات تغسيل المتوفاة وتكفينها، مشيرًا إلى أن تأخر سيارة الإسعاف المنوطة بنقلها إلى المدافن نحو ثلاث ساعات، ما جعل أهل المتوفاة يسعون لأخذ الجثمان لدفنه.

وأوضح أنه تم تدارك الموقف بعد تدخل الشرطة وإرجاع الجثمان مرة اخرى، ومن ثم دفنه بطريقة آمنة، لافتًا إلى اتخاذ موقف قانوني وتحرير محضر ضد أهالي المتوفاة.

كان رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا مقطع فيديو يوثق قيام أهل متوفاة مشتبه بإصابتها بكورونا بمحاولة تهريب جثتها بعد تغسيلها وتكفينها دون انتظار سيارة الإسعاف واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة من مستشفى فاقوس العام.

ولكن رجال الشرطة تمكنوا من التحفظ على الجثة والسيارة قبل مغادرة المكان، حيث كشفت أجهزة الأمن تفاصيل الواقعة، وأوضحت مديرية أمن الشرقية في بيان لها أنها تبلغت بخروج جثمان إحدى السيدات، دون إذن المستشفى أو علم الإدارة، وذلك بعدما توفيت داخل المستشفى بعد شكواها من الاشتباه بإصابتها بفيروس كورونا المستجد.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved