فيديو.. مساعد وزير الصحة: الفترة المقبلة ذروة انتشار فيروس كورونا

آخر تحديث: الأربعاء 27 مايو 2020 - 1:20 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال الدكتور محمد فوزي، مساعد وزير الصحة لشؤون التعليم الطبي، والقائم بأعمال الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، إن مستشفيات العزل بها أسِرَّة خالية وأماكن؛ لاستيعاب إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لفضائية «DMC»، صباح الأربعاء، أن الوزارة أدخلت 320 مستشفى جديدًا لتوزيع الخدمة على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أن الوزارة تتوقع أن تكون الفترة المقبلة هي ذروة انتشار الفيروس.

وأوضح أن المستشفيات الـ320 ستعمل على تسهيل تلقي المواطنين للخدمة دون تكدس أو تزاحم، مؤكدًا أنه حتى الآن لا توجد مشكلة في أسرة العناية أو أجهزة التنفس الصناعي داخل المستشفيات.

وأشار مساعد وزير الصحة إلى تخصيص جزء للأطباء جاهز لأي مشكلة يعاني منها أفراد الطاقم الطبي والتمريض، لافتًا إلى أن المستلزمات وأطقم الوقاية متوفرة بكميات كبيرة لمدة تتراوح ما بين 15 يومًا إلى شهر، غير المتوافرة في التموين الطبي.

ولفت إلى أن الاستبدال والاستعواض للمستلزمات يتم بشكل منتظم، إضافة إلى استمرار تسليم التموين الطبي خلال فترات العيد، منوهًا أن ارتداء الواقيات الشخصية يجب أن يتم طريقة معينة دقيقة بنفس الترتيب وإلا تفقد الكفاءة الخاصة بها على الوقاية.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، تسجيل 789 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19»، و14 حالة وفاة؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 18 ألفًا و756 في مصر.

وأوضحت الوزارة أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد ارتفعت لتصبح 5606 حالات، من ضمنهم 5027 متعافيًا.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved