«الهندسية للقوات المسلحة» تتعهد بتسليم وحدات الإسكان الاجتماعي بنهاية ديسمبر

آخر تحديث: الأربعاء 27 يونيو 2018 - 5:54 م بتوقيت القاهرة

كتب - محمد علاء:

-«مدبولي» يكلف «الوزير» بالانتهاء من 246 عمارة في «العاصمة الإدارية» نهاية مارس

-صرف 570 مليون جنيه تعويضات عن «دار مصر».. و283 مليونًا عن الإسكان الاجتماعي وجارٍ دفع 370 مليونًا أخرى


عرض رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة اللواء كامل الوزير، على رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان مصطفى مدبولي، خلال اجتماعه معه، الموقف التنفيذي لوحدات الإسكان الاجتماعي والمرحلتين الأولى والثانية من مشروع الإسكان المتوسط «دار مصر».

وأكد «الوزير»، في تصريحات صحفية على هامش الاجتماع، بدء الهيئة الهندسية تسليم وحدات الإسكان الاجتماعي إلى وزارة الإسكان تباعا، بداية من 30 يونيو الجاري حتى آخر ديسمبر المقبل، مشيرًا إلى وجود تعليمات من الرئيس عبدالفتاح السيسي بسرعة الانتهاء منها، لافتًا إلى أن الهيئة تتولى تنفيذ الوحدات بمدن بها أعداد كبيرة من الحاجزين، مثل «بدر، والعبور، وحدائق أكتوبر، وجمصة، وغيرها».

واتفق «مدبولي» و«الوزير» على سرعة صرف تعويضات المقاولين، إذ أشار مسئولو «الإسكان» إلى صرف 283 مليون جنيه تعويضات عن فارق سعر وحدات الإسكان الاجتماعي، التي تنفذها الهيئة الهندسية بالمدن الجديدة، فضلًا عن 370 مليون جنيه أخرى جاهزة للصرف.

وبشأن وحدات المرحلتين الأولى والثانية من مشروع «دار مصر»، أشار «مدبولي» إلى الانتهاء من تسليم 651 عمارة وجاري العمل على تسليم 175 عمارة أخرى.

وأكد اللواء كامل الوزير، تسليم باقي عمارات المرحلتين تباعًا، حتى نهاية مارس المقبل، ومن جانبه، أكد «مدبولي» التزام وزارة الإسكان بصرف أي تعويضات مقررة لدفع العمل، مشيرًا إلى صرف 570 مليون جنيه تعويضات عن هذا المشروع.

وتطرق الاجتماع إلى بحث موقف 246 عمارة سكنية بالحي السكني R3، التي تنفذها الهيئة الهندسية لصالح وزارة الإسكان، حيث أعلن «مدبولي» الموافقة على صرف 120 مليون جنيه لدفع العمل بالموقع، وكلف اللواء كامل الوزير بسرعة الانتهاء من هذه الوحدات آخر مارس المقبل.

كما شهد الاجتماع استعراضًا لموقف مشروعات الطرق والمرافق، التي تنفذها الهيئة الهندسية، لصالح وزارة الإسكان، ومنها امتداد محور محمد نجيب، وكوبري تقاطع الطريق الدائري الأوسطي مع طريق «القاهرة-الفيوم»، ومحور ترعة الطوارئ، وتطوير طريق القطامية العين السخنة القديم، وتطوير طريق جنيفة بطول 85 كيلومترًا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved