وزير الإعلام العماني: علاقات القاهرة ومسقط تقوم على الإخاء الصادق والنوايا الحسنة وتبادل المنافع

آخر تحديث: الإثنين 27 يونيو 2022 - 5:03 م بتوقيت القاهرة

قال وزير الإعلام العماني الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي، إن العلاقات بين مصر والسلطنة علاقات تاريخية راسخة، تقوم على مبادئ الإخاء الصادق والنوايا الحسنة وتبادل المنافع لما فيه مصلحة الشعبين.

وأضاف في تصريحات أوردتها وسائل إعلام عمانية، أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لسلطنة عمان تُعزّز جوانب التعاون بين البلدين، مؤكدًا أن الرئيس السيسي وسلطان عمان هيثم بن طارق يسعيان برغبة أكيدة إلى تطوير العلاقات بين البلدين بما يعود بالنفع على الشعبين بشكل خاص وعلى الشعوب العربية بشكل عام.

وأضاف أن الزيارة ستُعزّز جوانب التعاون في عدد من المجالات وبخاصة أن البلدين قد بدآ في تنفيذ رؤيتيهما المستقبليتين وهما مصر 2030 ورؤية عُمان 2040، وما ستوجده هذه الزيارة من فرصة لتبادل الخبرات بالإضافة إلى دفع مجالات التعاون الاقتصادية والاستثمارية والتجارية والسياحية القائمة إلى الأمام لتعظيم الفائدة بينهما، متطرقًا إلى جوانب التعاون في الحقول التعليمية والثقافية والإعلاميّة، وإلى العلاقات التاريخية المتجذرة بين البلدين.

وأكد الدور المهم والحيوي الذي تقوم مصر وسلطنة عُمان في معالجة العديد من القضايا الإقليمية دعمًا للسِّلم والأمن الدوليين، سيما وأنهما تتوافقان في الأدوات السياسية لحلّها وعلى رأسها الحوار وتغليب المصلحة العامة.

وجرت اليوم الاثنين مراسم استقبال رسمية للرئيس السيسي فور وصوله للعاصمة مسقط في جولة تشمل أيضًا مملكة البحرين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved