غدا.. جنايات المنيا تنظر قضية محامين مغاغة.. ومجلس النقابة العامة يحضر للدفاع

آخر تحديث: الإثنين 27 يونيو 2022 - 3:40 م بتوقيت القاهرة

محمد فتحي

قالت النقابة العامة للمحامين، إن وفد من مجلس النقابة العامة للمحامين برئاسة مجدي سخى، القائم بأعمال نقيب المحامين، سيتوجه للدفاع والحضور مع المحامين المتهمين في القضية المعرفة إعلاميا بـ"محامين مغاغة"، والتي تنظرها محكمة جنايات المنيا غدا الثلاثاء.

وأشار محمد الكسار عضو مجلس النقابة العامة، إلى تشكيل فريق من أعضاء مجلس النقابة العامة، وكبار المحامين، للدفاع عن المحامين، وحضور عدد كبير من المحامين خارج المنيا للتضامن مع المتهمين في القضية.

وأشار الكسار، إلى عقد لقاء مع المسشار عمر سويدان، رئيس محكمة المنيا الابتدائية، لتسهيل دخول المحامين لقاعة المحكمة، وتذليل كل العقبات أثناء نظر القضية.

وأصدر مجلس النقابة العامة للمحامين أمس الأحد، بيانًا بشأن القضية أكد فيه أنه سلك كل الطرق والسبل لاحتواء ذلك الموقف وحله في إطار الأسرة الواحدة وقدم كل ما في وسعه، كما أكد أنه سيستخدم كامل حقوقه فى الدفاع عن زملائه الأبرياء.

جدير بالذكر أن قضية محامين مغاغة متهم فيها 20 محاميا، منسوب لهم تهم إهانة السلطة القضائية، وتعطيل مرفق عام، والتظاهر على خلفية تنظيمهم إضرابا ووقفة احتجاجية في مايو 2012 بمحكمة مغاغة الجزئية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved