النيابة الإدارية تفتح تحقيقا عاجلا فى واقعة انهيار عقار الوراق

آخر تحديث: الثلاثاء 27 يوليه 2021 - 12:23 م بتوقيت القاهرة

محمد فرج

أمر المستشار عصام المنشاوي رئيس هيئة النيابة الإدارية، بفتح تحقيق عاجل فى واقعة انهيار عقار بمنطقة القومية بحي الوراق بمحافظة الجيزة صباح اليوم، وذلك أمام المكتب الفني لرئيس الهيئة للتحقيقات، لكشف مدى وجود ثمة إهمال أو مخالفات تأديبية قِبل المختصين بالأجهزة المعنية كان من شأنها وقوع الحادث.

وذكر المستشار محمد سمير مدير إدارة الإعلام بالنيابة، أن التحقيق يأتي فى ضوء ما رصدته إدارة الإعلام برئاسة الهيئة، حيال ما تم تداوله بوسائل الإعلام المختلفة صباح اليوم بشأن انهيار العقار رقم ٣ شارع أبو النصر متفرع من شارع القومية والمكون من طابق أرضي وعدد ثلاثة أدوار متكررة بمنطقة القومية التابعة لحي الوراق بمحافظة الجيزة في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء.

وأضاف سمير أنه بالعرض على المستشار عصام المنشاوي رئيس هيئة النيابة الإدارية، أمر بفتح تحقيق عاجل في الواقعة أمام المكتب الفني لرئيس الهيئة للتحقيقات، لكشف مدى وجود ثمة إهمال أو مخالفات تأديبية قِبل المختصين بالأجهزة المعنية كان من شأنها وقوع الحادث.

وشهدت منطقة القومية العربية بالوراق انهيار منزل "قديم" من 3 طوابق، وتجرى الآن عمليات رفع الأنقاض، حيث يقوم رجال الحماية المدنية برفع أنقاض العقار للبحث عن مفقودين، وسط تواجد لقيادات أمن الجيزة.

ونجحت قوات الحماية المدنية فى استخراج جثة واحدة حتى الآن، وجاري استكمال عمليات البحث عن المفقودين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved