«راشد» يبحث مع سفير بريطانيا و«المبعوث التجارى» سبل دفع حركة السياحة الوافدة

آخر تحديث: الثلاثاء 27 سبتمبر 2016 - 5:29 م بتوقيت القاهرة

عقد يحيى راشد وزير السياحة جلسة مباحثات مع جون كاسن السفير البريطانى بالقاهرة وعضو البرلمان جيفرى دونالدسون المبعوث التجارى لرئيس الوزراء البريطانى إلى مصر، وذلك لمناقشة سبل دفع حركة السياحة الوافدة من بريطانيا إلى مصر.

تطرق اللقاء إلى أهمية استئناف الطيران البريطانى إلى شرم الشيخ، وتنويع أنماط السياحة البريطانية فى مصر وكذلك المقاصد التى يتوجه لها السائح البريطانى.

وتناول الحديث أهمية أن تقوم الحكومة البريطانية بالإسراع فى استئناف الرحلات إلى شرم الشيخ، كما دعا الوزير إلى أن تقوم الحكومات برفع حظر السفر الغير مبرر عن مصر بما يسهم فى استعادة حركة السياحة الوافدة، لافتا إلى ضرورة فصل السياحة عن السياسة باعتبار أن السياحة نشاط اجتماعى وثقافى.

ودعا راشد من خلال السفير والمبعوث التجارى شركات الطيران البريطانية والأيرلندية إلى زيارة مصر والالتقاء به لمناقشة الخطط والحوافز الممنوحة لشركات الطيران العارض ومنخفض التكاليف.

وأشار الوزير إلى أهمية تحفيز الكيانات الاقتصادية البريطانية للاستثمار فى مصر بما يسهم فى تعميق التعاون الاقتصادى وكذلك بث رسائل طمأنة بأمن وأمان المقصد السياحى المصرى.

وأردف راشد أن وفدا من ممثلى القطاع السياحى بالأقصر سيتوجه إلى بريطانيا منتصف أكتوبر القادم للتباحث حول دفع حركة السياحة بجنوب مصر.

من ناحيته أشار دونالدسون إلى أنه لا يمكن اختزال مصر بمقاصدها المتنوعة فى شرم الشيخ فقط وأن مصر بالفعل غنية بكنوزها الآثرية وشواطئها الساحرة ومعالمها الفريدة، لافتا إلى أنه قام بزيارة القاهرة عدة مرات وكذلك الأقصر والإسكندرية وشرم الشيخ.

وتناول الاجتماع أيضاً أهمية دعوة منظمى الرحلات البريطانيين والكتاب السياحيين والشخصيات المؤثرة فى الرأى العام البريطانى لزيارة مصر والوقوف بأنفسهم على مجريات الأمور بها.

كما تطرق الحديث إلى أهمية البرامج التلفزيونية الدعائية فى السوق البريطانى الذى يشتهر بولعه بالحضارة المصرية وخاصة فيما يتعلق بمنتج السياحة الثقافية بالأقصر وأسوان.

يأتى اللقاء فى إطار الجهود المتواصلة لتعميق العلاقات المصرية البريطانية ودفع العلاقات الثنائية بينهما إلى الأمام خاصة أن البلدين تجمعهما علاقات تاريخية ومصالح مشتركة تضرب بجذورها فى عمق التاريخ.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved