فيديو.. متحدث البترول: نعمل على قدم وساق لتحقيق الاكتفاء الذاتي من البنزين والسولار

آخر تحديث: الأحد 27 سبتمبر 2020 - 7:36 م بتوقيت القاهرة

هدى أمين

عبد العزيز: نحاول تقليل استهلاك البوتوجاز من خلال التوسع في استخدام الغاز الطبيعي بالمنازل

قال المهندس حمدي عبد العزيز، المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، إن هناك خطة موضوعة بهدف تزويد الإنتاج المحلي من المنتجات البترولية، وخاصة البنزين والسولار والبوتوجاز.

وأضاف «عبد العزيز» خلال مداخلة هاتفية لنشرة «أخبار Ten» المذاعة عبر فضائية «TeN»، مساء الأحد، أنه من الصعب تحقيق الاكتفاء الذاتي من البوتوجاز؛ لأن مصر تستورد 50% منه، متابعًا أن الدولة تحاول تقليل استهلاك البوتوجاز من خلال التوسع في استخدام الغاز الطبيعي في المنازل.

وتابع: «نعمل على قدم وساق لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الوقود وخاصة البنزين والسولار»، لافتًا إلى إضافة وحدات جديدة في معامل التكرير القائمة خلال الفترة الماضية؛ لتحسين الأداء وزيادة الإنتاجية.

وأشار إلى إنشاء مشروعات جديدة أدت إلى تخفيض الاستيراد من الوقود من عشرة ملايين طن إلى 3.5 مليون طن، فضلًا عن تنفيذ مشروعات أخرى في عدة محافظات.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، مجمع التكسير الهيدروجيني بمسطرد، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور أحمد هيكل، رئيس الشركة المصرية للتكرير، وعدد من المسؤولين وكبار رجال الدولة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved