عمرو أديب يهنئ أحمد هيكل على مجمع التكسير الهيدروجيني.. والأخير: تعبنا إننا نقوم المشروع

آخر تحديث: الأحد 27 سبتمبر 2020 - 10:52 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

هنأ الإعلامي عمرو أديب، الدكتور أحمد هيكل رئيس الشركة المصرية للتكرير، ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة القابضة، على مجمع التكسير الهيدروجيني بمسطرد، مشيرًا إلى أن المشروع شيء كبير وضخم.

وتوجه هيكل، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «MBCمصر»، مساء الأحد، بالشكر لأديب على التهنئة، قائلًا: «تعبنا حقيقي إننا نقوم المشروع، عملنا لمدة 14 عامًا ونجحنا في الانتهاء من المشروع منذ عام».

وقال إن المشروع كان من المقرر افتتاحه خلال شهر مارس الماضي، لكنه توقف بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»، لافتًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي شرف افتتاح اليوم، ومنح الشركة دفعة معنوية قوية جدًا.

وأضاف أن المجمع يساهم في إتاحة السولار محليًا، وعدم إحداث أزمة سولار؛ نتيجة تأخر مركب أو عدم امتلاك نقود، مؤكدًا أن المشروع يسد جزءًا كبيرًا من الفجوة الموجودة.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، مجمع التكسير الهيدروجيني بمسطرد، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور أحمد هيكل، رئيس الشركة المصرية للتكرير، وعدد من المسؤولين وكبار رجال الدولة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved