5 تغييرات في نمط الحياة لمنع تساقط الشعر

آخر تحديث: الأحد 27 سبتمبر 2020 - 3:31 م بتوقيت القاهرة

سمر سمير:

يمكن أن يسبب تساقط الشعر صدمة لأي شخص بغض النظر عن الجنس، وذلك لأنها تجربة يتمنى الجميع تجنبها، حيث يمكن أن تؤدي الكثير من عادات الحياة اليومية إلى المزيد من تساقط الشعر، بالإضافة إلى بعض الحالات الطبية والتغيرات الهرمونية وحتى الجينات؛ لذلك، نشر موقع "ديلي تو ديلي نيوز" مجموعة من النصائح يمكن أن تساعد على منع ترقق الشعر.

• النظام الغذائي

يعد اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن أمرًا ضروريًا لإبطاء تساقط الشعر، لذلك يجب التأكد من زيادة كمية البروتين التي يتم تناولها وممارسة التمارين الرياضية بانتظام لتحسين صحة الشعر، حيث يجب أيضا أن يتم تناول الأطعمة مثل اللحوم والأسماك والمكسرات والتوت والخضروات ذات الأوراق الخضراء؛ وذلك لتكملة نمو الشعر والحد من تساقطه.

• التدخين

تشير الدراسات إلى أن التدخين يدمر الحمض النووي لبصيلات الشعر ويعطل نموه، بالإضافة إلى أنه لا يؤدي فقط إلى تساقط الشعر بل يضر أيضا بالصحة العامة، لذلك يجب الإقلاع عن التدخين لتجنب المزيد من المشاكل الصحية.

• ارتداء قبعة عند الخروج من المنزل

يمكن أن تلحق أشعة الشمس فوق البنفسجية الضرر بالشعر؛ وذلك لأن التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية يضر ويضعف البروتينات في الشعر، حيث يعد البروتين ضروريا لنمو الشعر.

• التوتر

يعد الإجهاد هو أحد الأسباب الرئيسية للعديد من المشاكل الصحية، حيث يمكن أن يؤدي الإجهاد إلى تساقط الشعر وتعطيل الشعر من الدخول في دورة نمو جديدة، لذلك يجب تقليل التوتر والانغماس في التمارين والتأمل المنتظم، وذلك للحد من تساقط الشعر المرتبط بالتوتر.

• تجنب الإفراط في التصفيف

للاستخدام المفرط لأدوات التصفيف آثار خطيرة ومدمرة على بصيلات الشعر، حيث يمكن أن يؤدي الاستخدام المفرط لمجففات الشعر ومكواة الفرد إلى إتلاف الأقفال وإضعاف الجذور بسهولة، ويمكن أيضا أن يؤثر الاستخدام المنتظم والإفراط لهذه الأدوات على نمو الشعر، مما يجعل الخصلات أضعف وأرق.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved