تعرف على أخطاء الاستحمام الشائعة التي ترتكبها معظم الأمهات

آخر تحديث: الأحد 27 سبتمبر 2020 - 4:20 م بتوقيت القاهرة

سمر سمير:

يعد الحفاظ على نظافة الطفل من أهم أولويات الأم؛ وذلك لأن الكثير من الأمهات مهووسات بإعطاء أطفالهن حمام، حيث تستخدمن العديد من المنتجات لحماية بشرة الطفل الناعمة وتدليله أثناء الاستحمام، ولكن هناك العديد من الأخطاء التي ترتكبها الأم والتي يمكن أن تضر بشرة الطفل أكثر مما تنفعها.

لذلك، نشر موقع "مامي لافز إت" بعض أخطاء الاستحمام الشائعة التي ترتكبها معظم الأمهات.

• عدد مرات الاستحمام

يجب الاهتمام بنظافة الطفل، ولكن يكفي الاستحمام مرة واحدة في اليوم بماء فاتر؛ وذلك لأن الاستحمام كثيرًا لا يفيد بشرة المولود الناعمة، حيث يجب على الأم مسح جسم الطفل بقطعة قماش مبللة عند تغيير ملابسه.

• استخدام المنتجات

هناك مجموعة متنوعة من المنتجات المتوفرة في السوق، والتي تدعي أنها توفر مزايا مختلفة، ولكن يجب على الأم ألا تجربها جميعًا على بشرة الطفل، حيث يجب وضع نوع واحد فقط من المرطبات، وذلك لأن استخدام الكثير من المنتجات على الجلد الناعم للطفل يمكن أن يصبح ضارًا.

• درجة حرارة الماء

يجب التأكد من أن درجة حرارة الماء مناسبة تمامًا، حيث قد لا يكون للاستحمام بالماء البارد تأثيرا مهدئا، بينما الماء الساخن يمكن أن يحرق الطفل.

• تنظيف الأجزاء الحيوية

من المهم تنظيف الطفل بشكل صحيح، حيث يجب تنظيف الأجزاء شديدة الحساسية للحفاظ على النظافة، وذلك عن طريق غسل الأعضاء التناسلية بشكل صحيح بعد التبول وحركة الأمعاء، حيث يمكن أن يتسبب الغسيل غير السليم في حدوث طفح جلدي وعدوى.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved