قيادات ليبية تعلن عن مؤتمر للمصالحة الوطنية بالقاهرة بحضور مشايخ طرابلس ومصراتة

آخر تحديث: الأحد 27 سبتمبر 2020 - 7:18 م بتوقيت القاهرة

تشارك قيادات اجتماعية وسياسية من مختلف المناطق الليبية في "مؤتمر المصالحة الليبية"، بالقاهرة في أكتوبر المقبل حسب تأكيد من "الجانب الليبي".

وبحسب الشيخ حسن المبروك عضو اللجنة التحضيرية لمؤتمر المصالحة الوطنية الليبية، فإن "اللجنة تواصلت مع العديد من القيادات من مختلف المناطق الليبية منها مصراتة وطرابلس ومناطق الغرب كافة والجنوب والشرق، وأنهم أبدوا استعدادهم للمشاركة بمؤتمر المصالحة بالقاهرة في النصف الأول من أكتوبر".

وأوضح المبروك لوكالة "سبوتنبك" أن "مشايخ القبائل وبعض النواب والقيادات السياسية ستشارك في المؤتمر ليكون الأكبر بشأن المصالحة، كونه يستهدف جمع الأطراف وعقد مصالحة وطنية وتصفية الخلافات بما يساهم في الاستقرار في عموم ليبيا.

ويرى المبروك أن "انعقاد المؤتمر قبل لقاء جنيف يساهم في تهيئة الأجواء على كافة المستويات من أجل الانتقال السياسي بتمثيل كافة الفئات في المرحلة المقبلة".

فيما قال عثمان بركة القيادي بالجبهة الشعبية الليبية: إن "الفترة غير كافية لعقد المؤتمر خلال النصف الأول من أكتوبر".

وأضاف أن "أي خطوة في هذا الاتجاه تحتاج الوصول إلى القيادات الحقيقية في الشارع الليبي، وأن هذه القيادات يصعب عليها التحركات في الوقت الراهن للظروف الأمنية والمناخ".

وشدد على أن أي لقاءات في مصر ذات أهمية خاصة في ظل إمكانية حضور قيادات من الغرب الليبي.

ومن المرتقب أن تجتمع الأطراف الليبية من الأعلى للدولة والبرلمان الشهر المقبل في جنيف للتوافق على المجلس الرئاسي الجديد والتركية الحكومية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved