متحدث الوزراء: نماذج لنظم الحوكمة المطبقة في الأسمرات بجميع محافظات مصر

آخر تحديث: الأحد 27 سبتمبر 2020 - 6:51 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه، خلال حديثه اليوم، بتخصيص أراض في عواصم كل محافظات الجمهورية لإنشاء مجمعات سكنية مخططة ومنظمة تُدار بنفس الطريقة التي تم إنشاء مشروعات متميزة كـ«الأسمرات»، و«بشاير الخير».

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم عبر فضائية «DMC»، مساء الأحد، أن «كل نظم الحوكمة المطبقة في الأسمرات سيكون لها نماذج في محافظات مصر»، مشيرًا إلى أن نظم الإدارة بالأسمرات تضمن استمرار الصيانة الدورية.

وأشار إلى امتياز «الأسمرات» بوجود نظام أمني محكم للتجمعات السكنية، مؤكدًا أن وزارة التنمية المحلية بالتنسيق مع المحافظات تعمل على تنفيذ توجيهات الرئيس.

وأوضح متحدث الوزراء أن المحافظين يمدون وزارة التنمية المحلية بالمقترحات والأراضي التي من الممكن أن تُنشأ فيها هذه التجمعات السكنية، مؤكدًا أن التنفيذ لهذه المشاريع قريب.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، مجمع التكسير الهيدروجيني وعدد من المشروعات الأخرى في قطاع البترول بمسطرد، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، وعدد من المسؤولين وكبار رجال الدولة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved